jo24_banner
jo24_banner

إعلان أسماء الفائزين بالبرنامج الأكاديمي لتسريع الأعمال Academic Accelerator Program

إعلان أسماء الفائزين بالبرنامج الأكاديمي لتسريع الأعمال Academic Accelerator Program
جو 24 : تحت رعاية سمو الأميرة سميّة، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية - برنامج التنافسية الأردني ومايكروسوفت الأردن يُعلنان عن الفائزين بالبرنامج الأكاديمي لتسريع الأعمال Academic Accelerator Program

عمّان (21 تشرين أول، 2015) – تحت رعاية سمو الأميرة سميّة بنت الحسن، منح برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بالتعاون مع مايكروسوفت الأردن الجوائز الكبرى لستة أفرقة من المبرمجين اليافعين لحلول التكنولوجيا المبتكرة التي طوّروها ضمن مشاركتهم في برنامج مايكروسوفت الأكاديمي لتسريع الأعمال.

برنامج تسريع الأعمال الممتد لستة أشهر صُمم لتزويد المشاركين بالمهارات التقنية والحنكة الريادية لتصميم وإطلاق واستدامة مشاريعهم الناشئة أو العثور على وظائف تستفيد من المواهب التي يمتلكونها. ويذكر بأن البرنامج التدريبي أقيم في مركز مايكروسوفت للابتكار الذي يقع في الجمعية العلمية الملكية.

وقد تطرقت المشاريع الستة الفائزة إلى مجموعة من احتياجات المستهلك وتجُّار التجزئة، بدءًا بحلول الدفع لدى نقاط البيع وانتهاءًأ بمنصة عرض وتقديم على الإنترنت تربط بين الشركات الناشئة والمستثمرين. حيث يُمَكن أحد التطبيقات "بيسكي" مستخدميه من إرسال ملفات الفيديو والصور للأجهزة الأخرى فقط باستخدام حركة يد بسيطة.

الحفل الذي أقيم في فندق الإنتركونتتنتال، جمع أكثر من 150 مشاركاً من الجهات المعنية بصناعة التكنولوجيا، بمن فيهم الشركات الخاصة، وشُركاء مايكروسوفت، والمستثمرين، وحاضنات ومُسرعات الأعمال، إضافة إلى 80 من خريجي هذا البرنامج التدريبي. وقد تسنّى للخريجين الالتقاء والتواصل مع أصحاب العلاقة وتقديم مشاريعهم متطلعين نحو الاستثمارات المحتملة.

من جهته قال مدير برنامج التنافسية الأردني، وسام الربضي، أن الشراكة مع مايكروسوفت الأردن، والتي تم عقدها رسميا في شهر مارس بداية هذا العام، "تهدف إلى تحسين القدرة التنافسية لقطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الأردن من خلال خلق تجمّع للمواهب الجديدة في مجال الحوسبة السحابية وتطوير التطبيقات، وذلك أيضاً للمستثمرين المهتمين."

حسين ملحس، مدير مايكروسوفت الأردن أوضح بأن " شراكتنا مع برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية تستمد قوتها من أهدافنا المشتركة ورؤيتنا تجاه المستقبل، ومن خلال هذا التحالف، تمكنت مايكروسوفت الأردن من الاقتراب خطوة للأمام نحو تحقيق خطتنا الوطنية لتطوير وتوسيع القدرات الاقتصادية في الأردن."
- النهاية -

للمزيد من المعلومات عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في الأردن، يرجى زيارة الرابط التالي http://www.usaid.gov/Jordan و https://www.facebook.com/USAIDJordan

يهدف برنامج التنافسية الأردني الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية إلى توليد فرص العمل، والاستثمارات والصادرات في قطاعات اقتصاد المعرفة الثلاثة: تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، والتكنولوجيا النظيفة، الرعاية الصحية والعوم الحياتية. للمزيد من المعلومات عن برنامج التنافسية الأردني، يرجى زيارة الرابط التالي http://www.usaid.gov/jordan/competitiveness و https://www.facebook.com/pages/Jordan-Competitiveness-Program/1419165588314916
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير