2024-09-30 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الطقس والتلوث والهرمونات سبب تساقط الشعر

الطقس والتلوث والهرمونات سبب تساقط الشعر
جو 24 : يعاني معظم الرجال والنساء في الشرق الأوسط من تساقط الشعر بقدر كبير، والذي قد تعود أسبابه إلى تأثير الطقس المتطرف، التلوث وحتى الهرمونات. وبما أن أكثر من 60٪ من الرجال يعانون من تساقط الشعر، وذلك يؤثر بشكل كبير على الثقة بالنفس.

إذا كنت تبحث عن تجديد الشعر، لا بد من زيارة الطبيب الذي يركز بشكل خاص على التقنية الصحيحة للخلفيات العرقية وأنواع الشعر المختلفة، «البيان» التقت الدكتور ديميتريوس زياكاس، طبيب في عيادة DHI لتقديم بعض من التقنيات المبتكرة أو الحلول لاستعادة الشعر.

الشفاء السريع

ويشير الطبيب ديميتريوس زياكاس إلى عدة خيارات منها الخيار الأول تقنية من دون جراحة وهي الخيار الأمثل للمرضى الذين هم في حركة دائمة لأن العملية توفر الشفاء السريع وتسمح بحرية الحركة والتمارين خلال 14 يوماً فقط.

وأضاف: إن هذه التقنية أبسط تقنية لزرع الشعر المتاحة اليوم، حيث لا يتم استخدام أي مشرط أو غرز. بل يتم تنفيذ الإجراء بأكمله باستخدام أجود أدوات زراعة الشعر.

أما الخيار الثاني هو ميزوثيرابي ويعمل هذا الحل بشكل جيد للمرضى الذين يريدون نتائج طويلة الأمد والتي تقدم شعراً صحياً وفاتناً، وتساعد هذه التقنية المبتكرة على إبطاء نمو الشعر ويجدد إعادة نموه بعد مزيد من العلاج. يقوم علاج ميزوثيرابي بحقن محلول خاص لفروة الرأس، الذي يصل مباشرة إلى البصيلات ويجعلها أقوى.

المكونات الطبيعية

ويواصل الطبيب زياكاس بالحديث عن الاختيار الثالث وهو الاهتمام بالشامبو والمستحضرات لتلبية احتياجات نوع الشعر لكل فرد، وبفضل تحسين التركيبة والمكونات الطبيعية من البحر الأبيض المتوسط، تعتبر المستحضرات والشامبو مثالية للرجال والنساء الذين يرغبون بشعر قوي وصحي.

أما عن الخيار الرابع فهو تقنية معينة للتصبغ المجهري لفروة الرأس وهي طريقة أخرى جديدة وواعدة لاستعادة الشعر، والتي يتم تطبيقها على فروة الرأس بين الشعر المتواجد ليمنح وهم الكثافة.

إذا كنت تفقد شعرك، لا تنزع الخصلات الباقية بسبب الإحباط. تذكر أن هناك عدداً من التقنيات المتاحة لذلك اختر الطريقة الصحيحة وشاهد شعرك ينمو، للتمتع بالحصول على شعر أكثر صحة وكثافة.
البيان - وفاء السويدي
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير