2024-10-02 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأفوكادو والأسماك الدسمة لتنعيم بشرتك

الأفوكادو والأسماك الدسمة لتنعيم بشرتك
جو 24 : حلقات من الخيار تحت العين، صفار البيض على الشعر، كلها وصفات سحرية ورثناها من الجدات، وحولت مطابخنا منذ زمن إلى صالونات تجميل. ولكن ماذا لو اتبعنا الحقيقة العلمية التي تؤكد أن وضع المكونات الفعالة ضمن وجباتنا اليومية، له فوائد أكبر بكثير من تحويل جسدنا إلى ما يشبه شطيرة ننثر عليها بقايا الأطعمة المتنوعة؟

إن العلاقة بين الجمال والغذاء علاقة ترادفية. فمع الطعام المنتقى جيداً، بإمكاننا تغذية شعرنا وترطيب بشرتنا، وأيضاً تقوية أظافرنا، وهذا الأمر يجب أن نبدأ بالالتفات إليه مبكراً، ففي اللحظة التي يتضرر بها النسيج الجلدي أو تبدأ التجاعيد بالظهور، تصبح العودة إلى الوراء صعبة. أما النتائج فتكون أفضل بكثير إذا ما استعنا بمكونات مطبخنا، قبل أن تبدأ علاقات الضعف تظهر في جسدنا.

يتكون الجلد من خلايا دهنية وماء، ولكي يحافظ على ليونته، يجب تغذيته بعناصر معينة أهمها دهن «أوميغا 3 و6»، وترطيبه بشرب الكثير من الماء أو غيره من السوائل مثل الحساء واليانسون، وأيضاً من خلال الفواكه والخضار المشبعة بالماء.

ولا بد أن تشمل لائحة طعامك على: أسماك دسمة مثل: السردين، السومو، الإسقمري. الأفوكادو الذي يحتوي على 2 % من الدهون الجيدة وغير المشبعة. الزيوت النباتية مثل زيت الزيتون والكولزا التي يمكن إضافتها ومزجها بالحساء. وأيضاً المكسرات، مثل الفستق والبندق، والتي تحتوي على 50-70% من الدهون.

إليك عدد من الأطباق الشهية من #مطبخ_العالم تحتوي على الأفوكادو وأخرى على الأسماك: سلمون مدخن، سمك جلاسيير، سمك الشبوط المقلي، سمك مشوي، مأكولات بحرية، كبسة الأرز بالسمك، مطفَّى السمك مع الأرز، صلصة غواكامولي، متبل ملك سلطعون.

للمزيد من أحداث الدراسات التي تربط بين ممارستنا اليومية وأوضاعنا الصحية اطلعي على المضمون المنشور تحت وسم #جسمي_يتفاعل.

لاحقاً.. اكتشفي أثر الحمضيات والزبدة على إشراقتك

المصدر: الابتكار التفاعلي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير