jo24_banner
jo24_banner

التربية: مناهج خاصة بالطلبة الصم.. و70 دونم للوزارة في العقبة

التربية: مناهج خاصة بالطلبة الصم.. و70 دونم للوزارة في العقبة
جو 24 : التقى نائب رئيس الوزراء وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الذنيبات في العقية اليوم الاثنين، رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي ونائب الرئيس التنفيذي لشركة تطوير العقبة بشار ابورمان.

وجرى في اللقاء الذي حضره مفوض شؤون المدينة عبدالله ياسين ومدير التربية والتعليم علي القرالة، استعراض الواقع التربوي لمحافظة العقبة واهم القضايا والمعيقات التي تواجه ااقطاع التعليمي في المحافظة مثل ازدحام الصفوف المدرسية والتي تجاوزت في بعض المدارس 60 طالبا في الغرفة الصفية.

وقال الدكتور الذنيبات ان لدى الوزارة خطة لانشاء مجمع مدارس مركزية بحيث يتم بناء عدد من المدارس بذات الموقع الامر الذي سينعكس ايجابيا على العملية التعليمية من خلال ترشيد الانفاق في الموارد البشرية والمالية وتوزيع الخريطة المدرسية بالشكل الامثل.

واكد الذنيبات ضرورة ايلاء عدد من المدارس في العقبة الاهتمام لتحسين الواقع التربوي والبيئي لتلك المدارس مثل مدرسة ابوايوب الانصاري ومدرسة سلمان الفارسي وغيره وضرورة تفعيل الشراكة ما بين الوزارة والسلطة ومؤسسات الدولة في العقبة.

وبين ان النية تتجة لدمج المدرسة الشاملة للبنات ومدرسة الهاشمية ومدرسة الاميرة سلمى لوقوعها داخل سور واحد لتكون نموذجا للابنية المدرسيةالمجمعة على مستوى المملكة من جانبة أعلن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور هاني الملقي عن تخصيص 70 دونما في المنطقة المحاذية للجامعة الاردنية ولتنفيذ مشروع وزارة التربية والتعليم للابنية المجمعة في العقبة لتكون على غرار المدارس في الدول المتقدمة اضافة لتقديم 100 الف دينار لمديرية التربية والتعليم في العقبة لشراء مكيفات لعدد من مدارس المحافظة اضافة للاتفاق مع الوزارة لنقل مدرسة وصفي التل الصناعية من موقعها الحالي الى مجمع المدارس الجديد حال الانتهاء منه وبناء مدرسة متكاملة للبنات في موقع المدرسة الحالي.

واكد الملقي دعم السلطة لجهود وزارة التربية والتعليم للنهوض بالواقع التربوي في العقبة والذي ياتي ضمن اولويات السلطة ومسؤوليتها المجتمعية اضافة لكونها احدى الوسائل الجاذبة للاستثمار في المنطقة.

وعلى صعيد متصل، التقى الدكتور الذنيبات في وقت سابق اليوم، محافظ العقبة فواز ارشيدات وجرى نقاش حول واقع ومستقبل العملية التربوية في المحافظة.

كما تفقد الذنيبات ترافقة النائب تمام الرياطي عدد من المدارس في العقبة وقدم 3 الاف دينار لمدرسة الامل للصم لشراء تجهيزات ووسائل تعليمية لطلبة المدرسة.

كما امر بتشكيل لجنة متخصصة لدراسة ووضع مناهج خاصة للطلبة الصم في المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير