2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

منظمة العفو الدولية تدين إسرائيل لإعدامها فلسطينيين ميدانيا

منظمة العفو الدولية تدين إسرائيل لإعدامها فلسطينيين ميدانيا
جو 24 : وصفت منظمة العفو الدولية العمليات التي نفذتها إسرائيل بحق الفلسطينيين في القدس الشرقية والضفة الغربية المحتلتين، بــ"سلسلة عمليات القتل غير القانونية" و"التدابير المتطرفة".

ونقلت قناة الجزيرة، اليوم الاربعاء، عن المنظمة قولها: إنها توصلت إلى أن بعض العمليات التي سقط فيها فلسطينيون قتلى لم تكن مبررة وإن القوات الإسرائيلية تستخدم "إجراءات مفرطة وغير قانونية"، وأنها وثقت ما لا يقل عن أربع حالات تم فيها إطلاق النار عمدا على فلسطينيين دون أن يمثلوا أي تهديد مباشر "فيما يبدو أنه خارج نطاق القضاء".

ورصد بيان المنظمة في بعض الحالات ترك الشخص المصاب بالرصاص "ينزف حتى الموت على أرض الميدان وبدون تقديم مساعدة طبية عاجلة له، في انتهاك لحظر التعذيب وغيره من ضروب المعاملة السيئة".

وأشار البيان الى أن القوات الإسرائيلية قتلت منذ تشرين الأول الحالي أكثر من 30 فلسطينيا في الضفة الغربية المحتلة بعد عمليات طعن أو "ما تزعم إسرائيل أنه كان تهديدا بعمليات طعن".

وقال مدير منطقة الشرق الأوسط وبرنامج شمال أفريقيا في منظمة العفو الدولية فيليب لوثر: برز نمط واضح للقوة المميتة التي تستخدم بصورة غير قانونية من قبل القوات الإسرائيلية في أعقاب موجة من هجمات الطعن الأخيرة التي نفذها فلسطينيون ضد مدنيين إسرائيليين وقوات الجيش أو الشرطة في إسرائيل والضفة الغربية المحتلة".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير