2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الأردن يعلن مشاركته في اجتماعات فيينا بشأن سوريا

الأردن يعلن مشاركته في اجتماعات فيينا بشأن سوريا
جو 24 : أكد مصدر حكومي أردني رفيع المستوى، اليوم الأربعاء، مشاركة بلاده في اجتماعات فيينا، التي تتناول الأزمة السورية بعد غد الجمعة.

وقال المصدر (مفضلًا عدم الكشف عن هويته)، للأناضول، إن بلاده تلقت دعوة للمشاركة، وسيمثلها وزير الخارجية، ناصر جودة.

وأضاف "أكدنا منذ البداية إيماننا وقناعتنا بالحل السياسي في سوريا، ونأمل أن يكون ذلك قريبًا، ومصلحتنا ومصلحة دول الإقليم في سوريا بأن تكون آمنة، ومستقرة، وموحدة".
وكان مسؤولون أمريكيون،
(رفضوا الكشف عن هويتهم)، أكدوا أمس توجيه دعوة، عن طريق روسيا، إلى إيران للمشاركة، في الاجتماع المرتقب، لمناقشة سبل حل الأزمة السورية.

وكان آخر اجتماع لمناقشة مستقبل سوريا، عقد في فيينا في 23 تشرين أول/أكتوبر الجاري، بمشاركة وزراء خارجية تركيا، وأمريكا، وروسيا، والسعودية، ومن المنتظر أن تشارك في الاجتماع المقبل ألمانيا، وبريطانيا، وفرنسا، وإيران، والعراق، ومصر، والإمارات، والأردن.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، أن وزير الخارجية سيرجي لافروف، بحث مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، التحضير لاجتماع فيينا لبحث الوضع في سوريا.

وقالت الوزارة، في بيان اليوم، "إن الوزيرين تبادلا وجهات النظر حول اللقاء المزمع عقده الأسبوع الحالي في فيينا، والذي سيحضره ممثلون عن جميع الدول الفاعلة في المنطقة، في إطار الاتصالات المستمرة بين البلدين".

وأضافت، أن "المشاركين سيبحثون في فيينا سبل تنسيق الجهود بما يخدم مكافحة الإرهاب، وإطلاق الحوار السياسي بين السوريين في أسرع وقت ممكن". الاناضول
تابعو الأردن 24 على google news