2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شهيدان في الخليل بذريعة محاولات طعن (تحديث)

شهيدان في الخليل بذريعة محاولات طعن (تحديث)
جو 24 : استشهد شابان فلسطينيان، اليوم الخميس، في مدينة الخليل برصاص الاحتلال الإسرائيلي بحجة محاولة قيامهما بعمليات طعن، وفق وكالة "معا" الفلسطينية.
فقد اطلقت قوات الاحتلال الاسرائيلي اليوم الخميس النار على شاب فلسطيني في شارع الشهداء وسط مدينة الخليل وقريبا من البؤرة الاستيطانية "بيت هداسا"، بدعوى محاولة طعن جندي ما تسبب باستشهاد الشاب.
وقالت المصادر العبرية إن احدا من جنود الاحتلال لم يصب خلال ما ادعته حول محاولة طعن من شاب فلسطيني، حيث اطلق الجنود النار عليه مباشرة ما ادى الى استشهاده.
وأفاد مراسل "معا" أن جنود الاحتلال والمستوطنين هاجموا منزل المواطن مفيد الشرباتي، حيث يتواجد بداخله عدد من تجمع شباب ضد الاستيطان، والهيئة المستقلة لحقوق الانسان.
وقال فريد الاطرش مدير الهيئة المستقلة لحقوق الانسان في الجنوب، والمتواجد في المكان، "سمعنا اطلاقا للرصاص قرب مستوطنة بيت هداسا وحينما توجهنا لاستطلاع الامر، هاجمنا جنود الاحتلال فلجأنا الى منزل المواطن مفيد الشرباتي، حيث هجم علينا مجموعة مسلحة من المستوطنين بحماية جنود الاحتلال".
كما استشهد فتى فلسطينيا، صباح اليوم برصاص جنود ما يسمى حرس الحدود الاسرائيلي في مدينة الخليل، بذريعة طعن جندي الامر الذي نفاه شهود عيان، مؤكدين أن قتل الشاب تم بدم بارد.
وقال شاهد عيان إنه شاهد جنديا من حرس الحدود يلبس قبعة بيضاء اللون، يطلق الرصاص على الفتى فأصابه في الكتف ثم اقترب منه واطلق الرصاص مباشرة على رأسه ووضع سكينا بجواره.
وأكد شاهد عيان آخر أنه سمع صوت اطلاق رصاص وشاهد شابا يركض ثم اطلق الجنود الرصاص عليه ليسقط على اﻻرض، وبعد ذلك قام الجنود بحمله وجردوه من ملابسه وغطوه بكيس اسود.
وأشار مصدر إلى أن مواجهات اندلعت بالمكان وتم اخلاء كافة المدارس هناك.
من ناحيتها ادعت المواقع العبرية كالعادة أن الفتى حاول طعن احد الجنود واصيب احدهم بجروح طفيفة، في حين اطلق الجنود النار عليه ما تسبب في اصابته بجروح وصفت بالخطيرة ادت الى استشهاده.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير