jo24_banner
jo24_banner

عائله تعتدي على مصلى وتحوله الى بقالة في غور المزرعة

عائله تعتدي على مصلى  وتحوله الى بقالة في غور المزرعة
جو 24 :

طالب مواطنون في قضاء غور المزرعة والحديثة اليوم السبت الجهات المختصة بوقف اعتداء إحدى العائلات على مصلى الإسكان الذي تحول إلى بقاله لتبقى البلدة المكونة من أكثر من 50 منزلا دون مصلى.

مؤذن المصلى محمود فلاح الهويمل قال لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ارض المصلى مخصصة من قبل سلطة وادي الأردن لمسجد وتم البناء بتبرع من المواطنين وقام فاعل خير بفرشه بالسجاد وتزويده بمكيفات للسقف وللمحراب وكنا نصلي فيه الصلوات الخمس .

واشار الى ان العائلة التي اعتدت على المصلى كانت تقيم بخيمة قريبة ،وازاد انه تم قطع الكهرباء عن المصلى بشكل متكرر ليتم بعدها الاستيلاء عليه كسكن ليتحول بعدها إلى بقاله تحمل لوحة إعلانية بطول مترين لإحدى شركات الاتصالات. إمام المصلى احمد شحادة الهويمل قال حولوا المحراب إلى بوابة رئيسية للمحل ،فيما يحتفظ المؤذن بسماعات المسجد التي تعمل على البطاريات في بيته حيث يؤذن للصلاة لنقيم الصلاة في العراء ،مشيرا إلى استياء شديد في المنطقة نتيجة سلوك هذه العائلة.

مدير قضاء غور المزرعة والحديثة عمران عبيسات أكد وقوع الاعتداء على المصلى، وقال قمنا بمتابعة الأمر مع الجهات المختصة وتبين وجود اعتداء يتمثل بتحويل المصلى إلى محل تجاري وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المعتدي ووقع أمر إخلاء وألزم بإزالة اللوحة الإعلانية من خلال كفالة عدلية بعدم العودة إلى ذلك ردعا لهذا السلوك غير المقبول قانونيا وأخلاقيا .

ولفت العبيسات إلى حرمة المساجد وعدم جواز استخدامها لغير الغاية التي أقيمت لأجلها .

مدير مكتب الأوقاف في لواء الأغوار الجنوبية درويش خليفات نفى وجود أي اعتداء في منطقة إسكان المكرمة الملكية ولم تصله أي شكاوى عن اعتداء واقع على مصلى هناك .

وقال هناك مخططات لمواقع المكارم الملكية في الأغوار والبالغة خمسة مواقع لبناء مساجد فيها بالتعاون بين الأوقاف وسلطة وادي الأردن ودائرة الأراضي . بترا 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير