2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

فلسطين: 3 شهداء وأكثر من ستين جريحا الجمعة

فلسطين: 3 شهداء وأكثر من ستين جريحا الجمعة
جو 24 : استشهد مساء الجمعة في فلسطين الشاب أحمد حمادة قنيبي متأثرا بجراح أصيب بها جراء اطلاق "حراس القطار الخفيف" النار باتجاهه، بحجة تنفيذه عملية طعن في محطة القطار بحي الشيخ جراح بمدينة القدس.

وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها أن الشاب الفلسطيني -وهو من حي كفر عقب شمال القدس- قام بطعن مستوطن في محطة القطار ولدى محاولته طعن الآخر، قام "حارس القطار" باطلاق النار عليه وأصابه بجروح حرجة، ونقل الى المسشتفى واعلن مساء اليوم عن استشهاده.

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء الجمعة استشهاد شابين وإصابة ثالث بجروح حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي على حاجز زعترة جنوب نابلس، وقرب محطة القطار الخفيف في القدس ظهر اليوم الجمعة، فيما أصيب 27 مواطناً في مواجهات بالبيرة والخليل.

إلى ذلك، اصيب اكثر من ثلاثين مواطنا فلسطينيا بجروح وحالات اختناق جراء إطلاق قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز تجاه الشبان خلال مواجهات شهدتها عدة مناطق حدودية في قطاع غزة.

وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال اطلقت الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز تجاه شبان فلسطينيين تظاهروا قرب معبر بيت حانون شمال قطاع غزة وناحل عوز شرق الشجاعية شرق غزة وشرق مخيم البريج وسط قطاع غزة وحي الفراحين جنوب القطاع مما أسفر عن إصابة اكثر من ثلاثين فلسطينيا بجروح وحالات اختناق شديدة.

وأشار الدكتور اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة في غزة ان من بين الجرحى شابا اصيب بالراس خلال المواجهات عند معبر بيت حانون وحالته خطيرة كما استهدفت قوات الاحتلال سيارة اسعاف تابعة للهلال الاحمر الفلسطيني في منطقة الفراحين شرق خانيونس ادت الى اصابة ضابط اسعاف في يده تم نقله الى المستشفى الاوروبي.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير