2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

المهندسين تقيم يوما مفتوحا لاعمار البلدة القديمة بالقدس

المهندسين تقيم يوما مفتوحا لاعمار البلدة القديمة بالقدس
جو 24 : تطلق لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين بالتعاون مع اذاعة حياة اف ام يوم الاثنين المرحلة الخامسة من حملة اعمار البلدة القديمة في القدس التي انطلقت في العام 2009 تحت شعار "فلنشعل قناديل صمودها".
وسيتم خلال اليوم المفتوح الذي سيبث على اثير الاذاعة بالتزامن مع ذكرى وعد بلفور المشؤوم جمع تبرعات لصالح عدد من مشاريع الاعمار القادمة في البلدة القديمة.
وقال نقيب المهندسين م. ماجد الطباع ان النقابة دخلت العامِ السادسِ من مسيرةِ برنامجِ إعمارِ البلدةِ القديمة، وتتطلع إلى إطلاق المرحلةِ الخامسةِ .
واضاف ان النقابة تنظر إلى هذا البرنامج كمكسبٍ وطنيٍّ أردني، يقدّم رسالة أردنية خالصة في أداء الواجب الشعبي والرسمي تجاه القدس والمسجد الأقصى المبارك بدعمِ المرابطينَ من حولِه.
ودعا م.الطباع المواطنين الى دعم الحملة والمساهمة في اليوم المفتوح الذي سيقام على أثير إذاعة حياة FM لجمع التبرعات لصالح مشاريع الترميم.
ومن جانبه قال رئيس لجنة مهندسون من اجل فلسطين والقدس في نقابة المهندسين م.بدر ناصر انه على مدى ستِّ سنواتٍ من عُمرِ برنامجِ الإعمارِ تمكنتْ النقابةُ من إكمال 4 مراحلَ من المشروعات، نفّذتْ خلالَها 39 مشروعاً شَمِلَتْ 68 وحدةً سكنيةً استفادَ منها أكثرُ من 326 مقدسياً.
واضاف ان مشاريع الاعمار شَمِلتْ مدرستَين استفادَ منهُما أكثرُ من 150 طالبٍا مقدسيا، وبلغَت مجموعُ تكلفةُ تلكَ المشروعاتِ حتى الآن مليون و815 الف دينار قدّمَها أبناء الأردنِّ أداءً لواجبهم في الدفاع عن القدسِ والمسجدِ الأقصى، وتثبيتِ أهلها المرابطينَ فيها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير