2024-07-03 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

تحضيرات فنية وإدارية للنشامى لمباراتي مالطا وقيرغيزستان

تحضيرات فنية وإدارية للنشامى لمباراتي مالطا وقيرغيزستان
جو 24 : ينتظر ان يقوم المدير الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم بول بوت باعداد ملف تحليلي خاص لمنتخب مالطا الذي سيواجهه النشامى ودياً يوم 11يوم الشهر الجاري في تركيا على هامش المعسكر التدريبي المقرر هناك اعتبارا من الاحد المقبل.
وفهم ان بوت وبالتنسيق مع مساعده فريدي هيرمان رصدا مؤخرا مباريات المنتخب المالطي، في خطوة للوقوف عند كافة تفاصيله الفنية والبشرية، لتحقيق الفوز في هذه المباراة ما يساهم في رفع معايير الجاهزية للمنتخب الوطني الذي يستعد لمواجهة هامة وصعبة امام قيرغيزستان يوم 17 الشهر الجاري في بيشكك بالجولة الثامنة من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 وكأس اسيا 2019.
ويتصدر المنتخب الوطني حاليا المجموعة الثانية برصيد 13 نقطة من اربعة انتصارات على طاجكستان 3/1 و3/0، وعلى بنجلادش 4/0، وعلى استراليا 2/0، مقابل تعادل وحيد امام قيرغيزستان في عمان 0/0.
وسيقوم بوت اضافة الى ذلك، بتوفير ملف تحليلي شامل لمنتخب قيرغيزستان صاحب المركز الثالث برصيد 8 نقاط، وهو الامر الذي اعتاد عليه منذ توليه لمهامه مع النشامى، اذ يحرص من خلال هذا التحليل على استعراض كافة نقاط القوة لدى المنتخب المنافس والكشف على مكامن الضعف وتزويد لاعبي المنتخب الوطني بكافة الملاحظات للاخذ بها بعين الاعتبار اثناء خوضهم للمباريات.
ويولي الجهاز الفني المباراة القادمة اهمية بالغة لا تقل عن مباراتيه السابقتين امام طاجكستان واستراليا، حيث تبقى النقاط الثلاث الهدف الاول والابرز لضمان بقاء المنتخب بالصدارة في ظل المطاردة المستمرة سواء من منتخبي قيرغيزستان واستراليا (8 و9 نقاط على التوالي)، واللذين سيتقابلان على ارض الاخير في الجولة السابعة يوم 12 الشهر الجاري والتي يخضع بها النشامى للراحة.
ومن جانب آخر، يعمل الجهاز الفني المحلي المعاون لـ بوت في الوقت الراهن على متابعة ورصد المباريات المحلية وتلك الخارجية التي يحترف بها لاعبو المنتخب، لتوفير كافة البيانات الرقمية والفنية وتزويد المدير الفني بها لاحقا، وذلك بغرض الاطلاع عن قرب على مستويات اللاعبين بما يساعد في اختيار التشكيلة القادمة التي فهم انها ستحافظ على قوامها العام وخصوصا في ظل التصريحات الاخيرة للمدير الفني حينما اكد بأكثر من مناسبة حرصه على توفير الاستقرار والثبات طالما ان المنتخب يحقق نتائج ايجابية.
وعلى جهة ذات صلة، تتواصل الاجراءات الادارية الخاصة بترتيبات المعسكر التدريبي القادم في تركيا والذي يمتد من الاحد المقبل ولغاية 14 الشهر الجاري حيث موعد التوجه الى بيشكك لملاقاة قيرغيزستان.
ويبذل المدير الاداري للمنتخب عصام التلي بالتنسيق مع الامانة العامة للاتحاد وكوادره المعنية، جهودا متواصلة تتعلق بحجوازت الطيران والفنادق والملاعب التدريبية وملعب مباراة المنتخب ومالطا، وفهم ان الاتحاد بدأ بإجراءات الحصول على تأشيرات الدخول الى قيرغيزستان لما يقارب 30 لاعبا، وذلك كخطوة احترازية تضمن توسيع قاعدة الخيارات البشرية امام المدير الفني عند اعلان التشكيلة، في وقت تتواصل به الاتصالات مع الاندية العربية للحصول على المواعيد النهائية لتسريح لاعبي المنتخب منها.

عن المنتخب المالطي
انهى منتخب مالطا مؤخرا مشواره في التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016، حيث لعب لحساب المجموعة الثامنة التي ضمت الى جانبه منتخبات ايطاليا وكرواتيا والنرويج وبلغاريا واذربيجان، وحل بها اخيرا برصيد نقطتين من تعادلين مع بلغاريا واذربيجان، مقابل 8 هزائم.
ويستعد منتخب مالطا الذي يحتل المركز 157 في التصنيف العالمي، لبدء مسيرته في التصفيات الاوروبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018، من خلال المجموعة السادسة التي تضم انجلترا وسلوفاكيا واسكتلندا وسلوفينيا وليتوانيا.


(الرأي - محمد العياصرة)
تابعو الأردن 24 على google news