jo24_banner
jo24_banner

التربية لـJo24: لا نقف حجر عثرة.. وممارسة العمل النقابي خلال ساعات الدوام محسوم

التربية لـJo24: لا نقف حجر عثرة.. وممارسة العمل النقابي خلال ساعات الدوام محسوم
جو 24 : أمل غباين - أكد أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الادراية والفنية سامي السلايطة ان الوزارة لا تعرقل عمل نقابة المعلمين وانها تعتبرها شريكا اساسيا في مسيرة العملية التربوية وتطويرها.

وقال السلايطة لـJo24 في رده على تصريحات نائب رئيس فرع عمان لنقابة المعلمين الدكتور موسى عزت حيال -وقوف الوزارة كحجر عثرة في طريق النقابة- أن الوزارة تبذل جهدها لتطوير مسيرة التعليم في المملكة، كما انها ترحب دوما بأي جهة تقوم بمساندتها في هذا الاطار.

وفيما يتعلق بتصريحات عزت عن منع اعضاء النقابة من زيارة المدارس الا بموافقة مدراء التربية قال السلايطة ان القانون يمنع دخول اي شخص او جهة الى المدارس دون الحصول على موافقة من التربية وهذا قرار ليس بالجديد فيما اشار الى ان عدم السماح لاعضاء النقابة بممارسة عملهم النقابي خلال ساعات الدوام الرسمي أمر لا يحتمل النقاش لانه لا يحق للمعلم مغادرة المدرسة او الانشغال عن حصصه التعليمية كونها حق مقدس للطلبة.

وحول ما اشار اليه عزت عن وجود مقترحات وقوانين حبيسة ادارج الوزارة لا تحتاج سوى الى توقيع الوزير بيّن السلايطة ان الوزراة تتابع كافة القضايا المتعلقة بنقابة المعلمين باهتمام شديد حيث اشار الى ان بعض الانظمة تحتاج الى دراسة موسعة وان بعضها رفع الى رئاسة الوزراء وما زالت "التربية" تنتظر الرد حيالها.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير