2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بالفيديو - شهيد يطلب يد شهيدة للزواج في الخليل

بالفيديو   شهيد يطلب يد شهيدة للزواج في الخليل
جو 24 :

في مشهد أبكى الصخر والحضور تقدمت عائلة الشهيد رائد جرادات لطلب يد الشهيدة دانيا ارشيد من والدها لزواج على سنة الله ورسوله، ووفق مراسم العادات والتقاليد المتبعة في مجتمعنا الفلسطيني.
وفي تفاصيل القصة التي هزت مشاعر كل من حضر المشهد، وبعد الانتهاء من تشييع جثمان الشهيد رائد جرادات في مسقط رأسه ببلدة سعير، وفي مهرجان خطابي وبشكل مفاجئ اقدمت عائلة الشهيد رائد جرادات على طلب يد الشهيدة دانيا ارشيد من والدها الذي كان حاضرا.
مشاعر الحزن والسخط التي كانت تنتاب الحضور لتشييع شهيد تلو شهيد ازدادت مشاعرهم حزنا لحظة قيام جهاد والد الشهيدة دانيا باحتضان والد الشهيد رائد في إشارة منه للموافقة على طلب زواج ابنته الشهيدة دانيا على سنة الله ورسوله للشهيد رائد جرادات، ولكن ليس في الخليل كما جرت العادة، بل في جنة عرضها السموات والأرض.
هنا تبعثرت الكلمات، وعم الصمت، والدموع هي سيدة الموقف، فلم يبقَ مسؤول ولا حضور إلّا وانهمرت دموعه، رغم المآسي التي مرت بها الخليل منذ بداية الشهر الجاري، إلّا أن مشهد زواج شهيدين لم نعهده في تاريخ القضية الفلسطينية.
عاصمة الغضب الفلسطيني تثبت يوما بعد يوم أنها رائدة النضال الفلسطيني، تبتكر أساليب النضال والصمود بطريقة تدلل أنها الصخرة التي ستتحطم عليها كل مخططات الاحتلال لتهجير سكانها.
وكان الشهيد رائد جرادات نشر على صفحته الشخصية على "فيس بوك" صورة قبيل استشهاده بساعات، للشهيدة دانيا ارشيد التي أعدمها الاحتلال قرب الحرم الإبراهيمي، معلقا عليها "تخيل لو إنها" وخرج للثأر من إعدامها.
وكالات

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير