jo24_banner
jo24_banner

" مهارات" يعقد حفل تخريج ويوم وظيفي لمنتسبيه في العقبة

 مهارات يعقد حفل تخريج ويوم وظيفي  لمنتسبيه في العقبة
جو 24 :

 إحتفل مركز تطوير الأعمال بتخريج 80 خريج من منتسبي برنامج مهارات الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ( USAID) ,وعقد يوم وظيفي خاص بمنتسبي البرنامج بالشراكة مع ممثلي شركات ومؤسسات من القطاع الخاص وتحت رعاية  ناصر مدادحة رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة وبحضور بيث بيج مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية  الدكتور محمد حرارة مفوض شؤون البيئة وعطوفة السيد شرحبيل ماضي مفوض شؤون الاستثمار وعطوفة محافظ العقبة السيد تامر الفايز والنائبه السيدة تمام الرياضي ،.

ومن الجدير بالذكر بأن خريجي البرنامج، والذين بلغ عددهم 80 خريج، أنهوا دورة مهارات الرواد والتي ركزت على بناء مهارات الخريجين على أيدي خبراء مختصين بواقع 165 ساعة تدريبية ركزت على مهارات إدارية وشخصية بالإضافة لتغطية مواضيع مطلوبة بسوق العمل كالموارد البشرية والعلاقات العامة والتسويق والمبيعات وخدمة العملاء والتي تؤهلهم لدخول سوق العمل وتضمن نجاحهم كموظفين أكفاء.

كما تم عقد يوم وظيفي خاص لمنتسبي برنامج مهارات شاركت فيه 24 شركة من مختلف القطاعات وذلك لتشبيك المتدربين واتاحة الفرصة لهم للحصول على فرص عمل تتناسب ومؤهلاتهم .

خلال الحفل ألقى عطوفة ناصر مدادحة كلمة أبدى خلالها إعجابه بما يقدمه البرنامج للشباب الأردني من فرص لمستقبل أفضل. كما توجه للخريجين بكلمات توجيهية لتشجيعهم على مواصلة العمل على تطوير أنفسهم وبناء قدراتهم. وأضاف:

من جانبها أكدت السيدة بيث بيج مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID بكلمتها على ان
الوكالة تؤمن بأن أهمية الشباب لا تكمن فقط في تحفيز النمو الاقتصادي وحسب، إنما تكمن أيضاً في تحقيق الاهداف التنموية في مختلف القطاعات التي تعمل بها. فان تزويد الشباب بالتعليم المناسب بالإضافة للتدريب والمعرفة سيمكّنهم من االمشاركة بفعالية وانتاجية ونجاح أكبر في مجتمعاتهم من أجل إحداث تغيير إيجابي ومستقبل أكثر ازدهاراً. 

نايف إستيتية الرئيس التنفيذي لمركز تطوير الأعمال أشاد بالشراكة مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والشركات الخاصة مما ساهم بإنجاح برنامج مهارات في العقبة وما حققه من بناء لقدرات الشباب للحصول على أفضل فرص عمل مما ينعكس إيجابياً على الاقتصاد الوطني. وتقدم من جهته بالشكر والتقدير للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية على دعمها المتواصل للبرنامج. كما خاطب خريجي البرنامج مؤكداً المسؤولية التي تقع على عاتق الشباب ليكونوا مثالاً يحتذى به والمضي قدما في تحقيق طموحاتهم.

و بهذا يكون عدد حديثي التخرج المستفيدين من برنامج مهارات في محافظة العقبة منذ تفعيله في عام 2007 ولغاية بداية عام 2012 قد بلغ إلى 974 خريج من خلال 31 دورة تدريبية تم تدريبهم ثم تشبيكهم بفرص عمل في السوق المحلي لينضموا الى المستفيدين من برنامج مهارات والذين بلغ عددهم 7100 متدرب حيث قد تم ربط 75% منهم بفرص عمل في السوق .

وتجدر الاشارة الى ان برنامج مهارات لتوظيف وتدريب حديثي التخرج من الجامعات الاردنية والممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هو أحد برامج مركز تطوير الأعمال، وهو مركز وطني اردني تنموي لا يهدف الى الربح. وهو يهدف الى توظيف حديثي التخرج من الجامعات الاردنية وتزويدهم بالمهارات والتدريب اللازم في سوق العمل، والعمل على تزويدهم بالادوات التي تساعدهم على بناء مستقبل مهني متميز على ايدي خبراء في مجالات العمل المختلفة . كما يهدف البرنامج الى تزويد الشركات والمؤسسات الاردنية بموظفين على مستوى عال من الكفاءة والمهنية من مختلف التخصصات. وعليه يعمل البرنامج للمساهمة في سد الفجوة بين كفاءة الخريجين ومتطلبات سوق العمل لرفد السوق بموظفين ذو كفاءة عالية لما لذلك من أثر إيجابي على الاقتصاد الوطني الأردني.

تابعو الأردن 24 على google news