2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

3 علاجات فعالة تقضي على الهالات السوداء

3 علاجات فعالة تقضي على الهالات السوداء
جو 24 : تبدو العين في وجود الهالات السوداء متعبة تفتقر إلى الصفاء فيما تخلو البشرة من النقاء، الأمر الذي يؤثر سلبا في جمال الوجه ويشوه نظرة العين، خاصة عند تطبيق الماكياج. ولذلك ندعوكم للتعرف على أفضل العلاجات والخلطات الطبيعية الخاصة التي أثبتت فعاليتها في محاربة الهالات السوداء.
أسباب الهالات السوداء
تنتج الهالات السوداء حول العين عن عوامل مكتسبة من ظروف البيئة الخارجية كالتعب وقلة النوم التي تبطئ الدورة الدموية حول العينين، أو عن عدم العناية بالبشرة وسوء تغذيتها. وقد تكون بعض الحالات المرضية مسؤولة عن ظهور هذه المشكلة أيضا، فالهالات التي تميل إلى اللون البنفسجي تدل على وجود مشاكل في القلب، وتلك التي تميل إلى الأزرق تشير إلى وجود مشاكل في الكلى، بينما الزهرية قد تعبر عن دورة دموية محتقنة. كما قد يعود سبب الإصابة بالسواد في منطقة محيط العينين إلى أسباب وراثية ناتجة عن إفراط في التلون في منطقة محيط العين.
العلاجات الفعالة للتخلص منها:
جلسات التبييض والليزر
يبدأ التحسن من الجلسة الثانية وبعض الأشخاص يحتاجون أكثر من جلستين بمعدل إجراء جلسة أسبوعياً، تختلف بالزيادة أو النقصان حسب طبيعة كل حالة وقوة ظهور الهالات السوداء لديها. تستعمل خلال الجلسة مواد مقشرة بسيطة، إضافة إلى عناصر مبيضة ومرطبة، يتم إدخالها إلى عمق البشرة بواسطة التدليك الكهربائي للمساعدة على تنشيط الدورة الدموية. وتعد جلسات التبييض علاجاً فعالا ذا نتائج إيجابية في تفتيح الهالات السوداء، على أن تترافق مع استعمال مرطب جلدي باستمرار لمنع جفاف البشرة المؤدي لسواد أسفل العين، بالإضافة إلى معاودة إجراء نفس الجلسات مرة في العام. كما يعد العلاج بالليزر من أنجح العلاجات وذا نتائج مؤكدة في تفتيح الهالات السوداء والتقليل من ظهورها، وذلك بتقشير البشرة عبر الليزر الذي يقوم بكشط بشرة العيون المتلونة حتى تتقشر مما يؤدي إلى ظهور بشرة جديدة. وليس لليزر أي آثار جانبية سوى الحصول على بشرة زهرية اللون تختفي بمرور الوقت.
كريمات التبييض
الكريمات المتخصصة بعلاج الهالات السوداء تكون غنيّة بالفيتامين "K". وهي تستعمل يومياً بهدف إزالة السواد وتغذية البشرة في آن واحد. يُنصح بالمواظبة على هذا العلاج لمدة أقلها 3 أشهر لملاحظة التحسن المطلوب. ويناسب العلاج بالكريمات أنواع الهالات الناتجة عن تعب ما بعد الولادة، والأرق الشديد، أو بعد إجراء جراحة تجميلية للعيون أو للجيوب الأنفية أو عمليات شد الوجه التي تتسبب في احتقان الدم تحت البشرة. لذا ينصح في تلك الحالات أن تباشر المرأة باستعمال الكريمات المغذية صباحاً، والمبيضة مساء تفادياً لزيادة منطقة تمركز الهالات والتصبغات حول العين.

نصائح تجميلية
• الاهتمام منذ فترة البلوغ بتنظيف منطقة محيط العينين وترطيبها بمستحضرات تناسب طبيعتها، فهذه المنطقة من الوجه تحتاج إلى عناية خاصة لمكافحة الجفاف.
• الابتعاد عن حك العين باستمرار أو نزع الماكياج بطريقة خاطئة، الأمر الذي قد يتلف نضارة ولمعان البشرة ويسبب التجاعيد والهالات حول العين.
• المواظبة على استعمال المصل الغني بالفيتامين "C" فهو مفيد خاصة في حال تطبيقه قبل الجيل المرطب، حيث يشكل طبقة عازلة بين البشرة والعوامل الخارجية التي قد تسبب لها الضرر والجفاف.
• عند تزامن ظهور الهالات تحت العينين مع حساسية المواسم، يجب تناول أدوية مضادة للحساسية، ستعمل على التخفيف من ظهور الهالات وعلاجها.
• لإخفاء الهالات السوداء يمكن الاستعانة بالكونسيلير على أن يكون بلون أفتح من لون البشرة ويتم وضعه قبل كريم الأساس بدءاً من الزاوية الداخلية للعين خروجاً نحو الخد، مع عدم الإفراط في الكمية المستعملة، لأنه قد يشكل بقعة فاتحة اللون تعمل على إبراز السواد حول العين بدل إخفائها.
خلطات طبيعية مفيدة
- خلطة صباحية: احرصي يومياً، لخمس أو عشر دقائق عند الاستيقاظ، على وضع كمادات من منقوع البابونج على عينيك، وذلك عن طريق غلي كمية من أعشاب البابونج في قليل من الماء وتركه لمدة عشر دقائق ثم القيام بتصفيته وتركه ليبرد قبل استعماله عند كل صباح.
- مرطب طبيعي بالعسل: أذيبي ملعقة صغيرة من عسل الأكاسيا في نصف كوب من المياه المعدنية الفاترة، استخدمي المرطب بغمس قطعتين من القطن فيه وضعيهما على عينيك المغمضتين، اتركيهما لخمس دقائق ثم ارفعيهما. كرري تلك العملية ثلاث مرات أسبوعيا لمدة 6 أشهر.
- خلطة إنعاش البشرة: ينصح باستعمال منقوع الورد أو البنفسج أو الياسمين لمنع جفاف البشرة، لتحقيق النتائج المرجوة ينصح بعمل كمادات توضع على العينين لمدة خمس دقائق يومياً لفترة 4 اشهر متواصلة.رانيا لوقا- العربية.نت

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير