2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اسرائيل: اتهام وزراء بتلقي أموال من تاجر مخدرات وسلاح

اسرائيل: اتهام وزراء بتلقي أموال من تاجر مخدرات وسلاح
جو 24 : كشف تقرير للقناة الإسرائيلية الثانية عن تلقي وزير القضاء أياليت شاكيد ووزير الأمن الداخلي جلعاد أردان ووزير السياحة ياريف لفيان أموالا من رجل أعمال يهودي- بلجيكي متهم بتجارة المخدرات وتجارة السلاح مع عناصر اجرامية وارهابية وتبييض الأموال.

ووفقا لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، يدعى رجل الأعمال " سيرجي مولر " وقد تم اعتقاله مع بداية شهر آذار الماضي في دولة مونتينيغرو- الجبل الأسود جنوب اوروبا بناء على مذكرة اعتقال دولية من قبل جهاز الانتربول الدولي وبطلب من الشرطة البلجيكية.

ووفقا لتقرير القناة الإسرائيلية، حصل كل من شاكيد وأردان ولفيان على مبلغ عشرة آلاف شيقل نحو 2000 دولار لكل منهما من رجل الأعمال مولر لدعم عملية ترشحهما في الانتخابات التمهيدية لإعداد القوائم الانتخابية لخوض انتخابات الكنيست الــ 20 الحالية في حزبهما " البيت اليهودي" و " الليكود ".

إلى ذلك، اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الاثنين نحو 20 مشتبها به بينهم عضو كنيست سابق، وثلاثة سياسيين، ورجال أعمال يعملون في شركة " نتيفي اسرائيل " الحكومية التي تختص بتطوير اعمال البنى التحتية بتهمة الفساد وتلقيهم رشاوى وتبيض أموال.

ووفقا للموقع الالكتروني لصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية، فإن المشتبه بهم قاموا بتلقي رشاوي مقابل منح المناقصات التي تطرحها الشركة لمقاولين معينين، إذ قام رجال الأعمال بدفع رشاوي لسياسيين إسرائيليين وأعضاء إدارة في الشركة الحكومية التي تتخصّص في تطوير البنى التحتية وتحديدًا فتح الطرقات وترميمها، مقابل منحهم المناقصة بصورة غير قانونية. وأشارت الشرطة الإسرائيلية إلى أن الحديث لا يدور عن عملية واحدة، بل طريقة ممنهجة.

وهذه ليست المرة الأولى التي يربط فيها أسم الشركة بقضايا فساد، إذ أوصت الشرطة في وقت سابق على تقديم مدير الشركة، أليكس فينتسر، للمحاكمة، بشبهة تلقي رشوة.


(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير