jo24_banner
jo24_banner

4 ملايين دينار خسائر تجار وسط البلد من مياه الأمطار

4 ملايين دينار خسائر تجار وسط البلد من مياه الأمطار
جو 24 : قدر ممثل قطاع الالبسة والاقمشة في غرفة تجارة الاردن اسعد القواسمي حجم الخسائر المبدئية لتجار الالبسة والاقمشة في وسط البلد جراء مياه الامطار التي داهمت مخازنهم ومحلاتهم صباح أمس ما بين 3-4 ملايين دينار.

وقال القواسمي لـ «الرأي» ان اكثر الاسواق التي تضررت من السيول الجارفة التي داهمت المحلات التجارية والمخازن هي سوق منكو وسوق الاقمشة وسوق الندى في منطقة وسط البلد.

وشهدت العاصمة عمان صباح الخميس أمطارا رعدية فاقت كثافة سقوطها قدرة المناهل على استيعابها، الأمر الذي شكل سيولا وانجرافات أغلقت مناطق عديدة في العاصمة، وبلغت ذروتها منطقة وسط البلد.

واشار الى ان مياه السيول والامطار التي داهمت بعض المحلات والاسواق والمخازن بشكل مباشر ادت الى اتلاف نحو (50-60)% من البضائع المخزنة في مخازنهم والمتمثلة بالاقمشة واحذية واكسسوارات .

ولفت الى تقصير الجهات المختصة في تحذير المواطنين عبر وسائل الاعلام من مياه الامطار التي شهدتها المملكة امس والتي الحقت الضرر بالتجار والمواطنين.
وشدد على دور الجهات المعنية في الاستعداد للطوارىء لمثل هذه الحالات وتصريف كميات مياه الامطار التي تهطل اسوة بالامطار التي شهدتها المملكة في ساعات صباح امس .

وتقدر الأهمية النسبية لنفقات الأسرة الأردنية للملابس بـ 3.93% و1.03% للأحذية، بحجم انفاق على الملابس الرجالية بنحو 95 مليون دينار سنويا، وعلى الملابس النسائية بنحو 120 مليون دينار، وعلى ملابس الأطفال بحوالي 81 دينار، فيما يقدّر حجم الانفاق على الأحذية بنحو 82 مليون دينار، وفقا لمسح دخل ونفقات الأسر في الأردن لعام 2010. الرأي
تابعو الأردن 24 على google news