2024-09-02 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

اجتماع الجبيهة: دعوة أهالي المنطقة للتحقق من سند ملكيتهم لعقاراتهم "صور"

اجتماع الجبيهة: دعوة أهالي المنطقة للتحقق من سند ملكيتهم لعقاراتهم صور
جو 24 :

عقد حشد من أهالي منطقة الجبيهة، شمال العاصمة عمان، اجتماعا طارئا بعد صلاة ظهر الجمعة داخل مسجد التلاوي للتباحث حول "المخاطر التي تتهدد ملكيتهم للأراضي والعقار" في المنطقة بعد التطورات التي شهدها ملف "ورثة أراضي الجبيهة".

ودعا متحدثون في اللقاء أهالي الجبيهة للتحقق من سند ملكيتهم لعقارهم، خاصة بعد صدور قرار بالتحفظ على أربعة أحواض في الجبيهة، وإعادة وضعية العقارات في الجبيهة إلى عام 1971 اثر الخلاف العائلي الذي ظهر بين عدد من الاشقاء وابن اختهم الذي أثبت له القضاء وجود تزوير في وثائق متعلقة بالورثة عن جده.

وكانت جو24 قد نشرت في تقرير مفصل، الخميس، حيثيات وملابسات القضية، والتي تتلخص بتقديم مواطن شكوى ضد أخواله ادعى فيها "قيامهم بتزوير وثائق تشير إلى قيام والدته ببيع أملاكها لهم قبل وفاتها" وهو ما أثبت القضاء بطلانه بعد أن حكم لصالح ابن السيدة المتوفاة.

واستهجن المتحدثون عودة الاراضي الخاصة بهم إلى وضعها قبل عام 1971 مشيرين إلى أن ذلك يعني "إلغاء ملكيتهم للأراضي التي اشتروها بعقود نظامية قبل 40 عاما".

وشكّل المجتمعون لجنة لمتابعة تطورات القضية وبحث سبل الحفاظ على حقوقهم، ابتداء من التوجه لرئاسة الوزراء وانتهاء بالديوان الملكي، وذلك في حال فشلت جهودهم بالتوفيق والإصلاح بين أبناء العائلة المختلفة.

وأكد المجتمعون على ان ذلك الخلاف العائلي يهدد استقرار مئات الأسر التي تقطن في الجبيهة.


اقرأ أيضا:

"قلق" يسيطر على مالكي عقارات واراضي في الجبيهة .. وثائق 

 

..

..

.

تابعو الأردن 24 على google news