2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شهيدان في الخليل وغزة وإصابة 3 إسرائيليين بالرصاص

شهيدان في الخليل وغزة وإصابة 3 إسرائيليين بالرصاص
جو 24 : استشهد فلسطينيان برصاص الاحتلال الجمعة في الخليل وغزة، في وقت أعلنت فيه سلطات الاحتلال عن إصابة ثلاثة إسرائيليين بالرصاص وآخر بعملية طعن في رام الله.

واستشهدت السيدة ثروت الشعراوي (70 عاما) برصاص الاحتلال في الخليل بعد إطلاق جنود الاحتلال النار عليها بزعم محاولتها تنفيذ عملية دهس لجنوده.

وأصيبت الشعراوي بـ 15 رصاصة استشهدت على إثرها.

كما استشهد شاب فلسطيني واصيب اخرون برصاص الاحتلال الاسرائيلي قرب السياج الحدودي في منطقة الفراحين شرق خانيونس جنوب قطاع غزة .

وقالت مصادر فلسطينية ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اطلقت الرصاص الحي وقنابل الغاز المدمع تجاه جموع المتظاهرين قرب السياج الحدودي في مشنقة الفراحين شرق خانيونس، ما أسفر عن إصابة الشاب سلامة ابو جامع واخرين بجروح وحالات اختناق.

إلى ذلك، أصيب جندي إسرائيلي بجراح خطيرة مساء الجمعة بإطلاق مقاومين فلسطينيين النار على حاجر عسكري إسرائيلي شمال الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وذكرت القناة الإٍسرائيلية العاشرة أن جنديا أصيب بجراح خطيرة جراء إطلاق مسلحين فلسطينيين النار على حاجر مفرق "بيت عينون" شمال الخليل.

وهذه العملية الثانية التي تحدث في الخليل الجمعة، حيث كان مستوطنان إسرائيليان أصيبا في وقت سابق برصاص قناص فلسطيني قرب الحرم الإسرائيلي.

ووصف وسائل إعلام إسرائيلية حالة الإسرائيليين المصابين ما بين خطيرة ومتوسطة.

كما أصيب في وقت سابق الجمعة مستوطن إسرائيلي بجراح بالغة بعملية طعن تمكن خلالها المنفذ من الانسحاب من المكان دون تمكن الاحتلال من إطلاق النار عليه أو اعتقاله.


(وكالات)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير