jo24_banner
jo24_banner

جامعة الشرق الاوسط توجه طلبتها لتوظيف اطروحاتهم العلمية في خدمة الوطن

جامعة الشرق الاوسط توجه طلبتها لتوظيف اطروحاتهم العلمية في خدمة الوطن
جو 24 : عمان- وجه رئيس جامعة الشرق الاوسط الاستاذ الدكتور ماهر سليم طلبة الدراسات العليا التركيز على الارتقاء بنوعية اطروحات الرسائل بما يخدم قضايا الوطن.
وقال خلال لقاء اعضاء هيئة التدريس وطلبة الدراسات العليا في الجامعة اليوم السبت إن الجامعة قد وقعت عدة اتفاقيات تعاون مع جامعات عربية واجنبية ومنها جامعة غرب اسكتلندا وجامعة لندن التجارية ستتيح الفرصة لطلبة الدراسات العليا استكمال حصولهم على درجات علمية معتمدة .
واضاف أن هذه الشهادات تمنح ماجستير ودكتوراه من جامعة غرب اسكتلندا، حيث ابرمت جامعتنا اتفاقية مؤخراً وهي بصدد بحث التعاون مع جامعة عين شمس في تخصص المحاسبة.
من جهته قال عميد البحث العلمي الاستاذ الدكتور غازي خليفة إن على طلبة الدراسات العليا العمل على الاسترشاد برؤية ورسالة واهداف الجامعة والتي بنيت على اساس " المعرفة قوة" وطلب من الطلبة الاستعانة بالدليل الاسترشادي لطلبة الدراسات العليا وتعليمات رسائل الجامعة وهي موجودة في الجامعة وعلى الموقع الكتروني وهناك نماذج معتمدة على الطلبة الاطلاع عليها لتسهيل اجراءئهم وتلبية متطلبتهم .
واكد الدكتور غازي اهمية عدم تكرار الرسائل الجامعية بالمضمون او العنوان وطلب من الطلبة ان تعكس الرسائل العلمية الشروط الموضوعية والعلمية وان برنامج الماجستير لدية مسارين شامل ورسالة وعلى من يرغب من الطلبة التحويل الى مسار الرسالة يجب ان يحصل الطالب على معدل تراكمي 3.25 .
وجرى خلال اللقاء نقاش موسع حول اهمية تواصل الطلبة مع اعضاء هيئة التدريس ومشرف الكلية لضمان انجاز الاطروحة البحثية وفق متطلبات البحث العلمي.
تابعو الأردن 24 على google news