jo24_banner
jo24_banner

الطراونة للصحفيين: انا ضد توقيف الصحفيين

الطراونة للصحفيين: انا ضد توقيف الصحفيين
جو 24 : أكد رئيس مجلس النواب، المهندس عاطف الطراونة، رفضه القاطع عقوبة توقيف الصحفيين أو التوقيف المسبق بحقّ الصحفيين وغيرهم من المدنيين، مشددا على أن القضاء هو الفيصل في ذلك ولا يجوز توقيف أي شخص قبل صدور حكم بحقه.

جاء ذلك خلال استقبال الطراونة أعضاء لجنة الأزمة في نقابة الصحفيين، والتي تم تشكيلها لبحث سبل التصدي لقرار ديوان تفسير القوانين والقاضي بـ"حق المدعي العام توقيف الصحفيين".

وشدد الطراونة على أنه سيبذل كلّ جهده خلال الدورة العادية القادمة، حيث سيعمل على تشكيل لجنة مشتركة من النواب والصحفيين لدراسة كلّ التشريعات الناظمة والتي تمسّ حرية الصحافة والاعلام.

وأكد الطراونة على أنه يدعم حرية الإعلام المسؤولة، مطالبا في ذات السياق الصحفيين أنفسهم بـ"فلترة" الجسم الصحفي وتنقيته من "الدخلاء" الذين يشوهون سمعة الصحافة كلها.

ومن جانبهم، أبلغ الصحفيون الطراونة رفضهم حبس وتوقيف الصحفيين، مطالبين في ذات السياق بتعديل النصوص السالبة للحرية والغاء النصوص القانونية العرفية.

وطالب الصحفيون بتدخل نيابي عاجل لوقف التغول الحكومي على الاعلام، مشيرين إلى أن ذلك يضرّ بالمهنة ومستوى الحريات في المملكة، كما يسيء لسمعة وصورة الأردن خارجيا ويسيء لصورة الاصلاحات السياسية التي تشهدها البلاد.

وينتظر أن تعقد لجنة الأزمة اجتماعا خاصا بها قبل ان تلتقي مجلس نقابة الصحفيين ويتم الدعوة لاجتماع عام قادم يضع الصحفيين في صورة عملها والجهود المبذولة والاستماع لمقترحات حول الاجراءات التصعيدية الواجب اتباعها للتصدي لتغول الحكومة على الصحفيين.

وكانت لجنة الأزمة أعلنت اطلاقها سلسلة حوارات مع الجهات الرسمية المعنية بالحفاظ على حرية الصحافة قبل اتخاذ اجراءات تصعيدية على الأرض لمواجهة تغول الحكومة على الجسم الصحفي وحرية الصحافة والاعلام في المملكة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير