jo24_banner
jo24_banner

السلطة اعتقلت 3 صحفيين في الضفة

السلطة اعتقلت 3 صحفيين في الضفة
جو 24 :

رصد منتدى الإعلاميين الفلسطينيين قيام أجهزة الأمن التابعة للسلطة الفلسطينية باعتقال ثلاثة صحفيين خلال أقل من أربعة أيام، معبرًا عن استنكاره لتصاعد حملة.

وقال المنتدى في بيانٍ صحفي، اليوم الأحد: "إن آخر الانتهاكات ضد الصحفيين، تمثلت في قيام جهاز المخابرات، مساء السبت باعتقال الصحفي سامي العاصي بعد مداهمة منزله في مدينة نابلس ونقله لسجن "الجنيد" بالمدينة الواقعة شمال الضفة الغربية"، مشيرًا إلى أن العاصي تعرض عدة مرات للاعتقال من قبل أجهزة أمن السلطة، وكذلك أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال وأفرج عنه قبل نحو عام.

وأشار إلى أنه "سبق هذا الاعتقال قيام جهاز المخابرات في طولكرم، باستدعاء الإعلامي يزيد خضر إلى مقره يوم الجمعة الماضية واحتجازه حتى ظهر السبت جرى خلالها استجوابه دون أن يكون هناك أي مسوغ قانوني للاستدعاء أو الاعتقال".

وذكر أن الإعلامي يزيد خضر شغل منصب رئيس تحرير صحيفة "منبر الإصلاح" التي أغلقها الاحتلال، ومدير مكتب وزير الإعلام في رام الله في الحكومة العاشرة، موضحة أنه "تعرض للفصل التعسفي من وزارة الإعلام بعد استلام حكومة سلام فياض برام الله، وسبق أن تعرض مرات عدة للاعتقال والاستدعاء من قبل أمن السلطة وكذلك من قبل الاحتلال".

وجدد منتدى الإعلاميين، مطالبته بإطلاق سراح الصحفي وليد خالد، مدير مكتب جريدة "فلسطين" في الضفة الغربية، من سلفيت بالضفة الذي تعرض للاعتقال من قبل أمن السلطة بتاريخ الثامن عشر من الشهر الجاري، ولا يزال معتقلاً حتى الآن. 

كما طالب كافة الفصائل ومؤسسات المجتمع المدني وفي المقدمة منها المؤسسات الحقوقية، إلى جانب المؤسسات الإعلامية المختصة أن "تقول كلمتها وألا تشارك بصمتها في تشجيع الانتهاكات المبرمجة ضد الصحفيين والحريات بشكل عام في الضفة المحتلة"، على حد تعبيره.فلسطين اون لاين 

تابعو الأردن 24 على google news