2024-10-07 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مهرجان "نصرة القدس" يؤكد وقوف الاردن الى جانب عدالة القضية الفلسطينية

مهرجان نصرة القدس يؤكد وقوف الاردن الى جانب عدالة القضية الفلسطينية
جو 24 :

اكد المشاركون في مهرجان "انتصارا لفلسطين ودعما لشعبها المقاوم" وقوف الاردن الرسمي والشعبي الى جانب عدالة القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني في الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وشددوا في المهرجان الذي نظمته اللجنة الشعبية لنصرة القدس وحق العودة ولجنة دعم صمود الشعب الفلسطيني في نقابة مقاولي الانشاءات الاردنيين مساء امس السبت، في مقر نقابة المقاولين بعمان، على ضرورة وحدة الصف الفلسطيني، واهمية الالتفاف الشعبي العربي دعما لصمود الشعب الفلسطيني في الاراضي المحتلة.

وحيا المشاركون في المهرجان الذي حضره وزير شؤون الاسرى الفلسطينيين في السلطة الوطنية الفلسطينية عيسى قراقع، صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي وانتفاضته في وجهه على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

واستهل المهرجان الذي ادار فقراته المهندس اشرف عمايرة، ويأتي تزامنا مع الحملة العالمية في 50 دولة تحت شعار "معا نغني موطني"، بنشيد "موطني" قدمته فرقة الحنونة للتراث الشعبي وشاركها الحضور بترديده.

واشتمل المهرجان على كلمات القاها كل من رئيس اللجنة الشعبية الاردنية لنصرة القدس وحق العودة الدكتور عدنان الحسيني ومقرر لجنة دعم الصمود سالم الصويص، والنائب السابق الدكتور ممدوح العبادي، ومنسق التيار القومي التقدمي المهندس خالد رمضان، ومدير مكتب فضائية الميادين في القدس وفلسطين الاعلامي الدكتور ناصر اللحام.

وقال الدكتور الحسيني "احييكم في هذه الامسية التي تتوحد فيها روحا الاردن وفلسطين وقلبا عمان والقدس هذان التؤمان اللذان لن تنفصم عراهما وان كانت احداهما تنام على حد السكين الى حين".

ولفت الى ان اسرائيل فشلت في كسر ارادة الشعب الفلسطيني رغم كل اجراءات البطش والقمع والتنكيل والاعدامات الميدانية.

واكد صويص باسم اللجنة وقوف الاردن الرسمي والسعبي مع الشعب الفلسطيني في مواجهة الاحتلال الاسرائيلي، داعيا الى وقوف العالم الحر الى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من احتلال اسرائيلي وبطش وتنكيل على الاراضي الفلسطينية المحتلة.

وقال الدكتور العبادي لوكالة الانباء الاردنية(بترا) ان هذا المهرجان دعما لاشقائنا المناضلين الفلسطينيين الذين يقدمون الدم رخيصا في سبيل القدس والاقصى، وواجبنا الوطني والقومي هو الوقوف معهم، ودعم صمودهم ونصرتهم، مؤكدا ان الشعبين الاردني والفلسطيني في خندق واحد.

ولفت المهندس رمضان في حديثه لـــ(بترا) ان هذا المهرجان يأتي كردة فعل على ما يقوم به المستوطنون الاسرائيليون من اعتداءات على الشعب الفلسطيني وانتهاكات حرمة مقدساته، مشيرا الى ان المستوطنين في الضفة العربية يشكلون ما مجموعه 750 الف منهم 150 الف مسلح .

وقال ان الشباب الفلسطيني في الضفة الغربية الذين يخوضون في مواجهات مع الاحتلال الاسرائيلي هم يخوضونها دفاعا عن الاردن وفلسطين معا لان الاطماع الاسرائيلية لا تتوقف عن حد معين، مشيرا الى ان ما يجري في فلسطين هو "الربيع العربي" الحقيقي والمعركة في القدس وفلسطين ليست فقط على اماكن العبادة وانما على السيادة، لان السيادة هي التي تضمن العبادة.

وبدوره قال الدكتور اللحام " نحن في فلسطين لا نستطيع ان نحمي المسجد الاقصى لوحدنا، واسرائيل تحسب الف حساب لموقف جلالة الملك عبدالله الثاني، ولابد من التدخل المباشر والتنسيق المشترك بناء على الوثيقة التي وقعها جلالة الملك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس .

ولفت الى انه مهما كان التعاطف الشعبي ، فإن اسرائيل لن تستطيع ان تدير ظهرها للاردن وقيادته وستفكر الف مرة قبل ان تمس المسجد الاقصى".

 

 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير