jo24_banner
jo24_banner

صحة البلقاء تتلف مواد غذائية وتنذر مؤسسات غذائية

صحة البلقاء تتلف مواد غذائية وتنذر مؤسسات غذائية
جو 24 : وجهت الاجهزة الرقابية الصحية في مديرية صحة البلقاء 150 انذارا لمختلف المؤسسات الغذائية والتجارية بالمحافظة نتيجة وجود ملاحظات وسلبيات مخالفة لشروط الصحة العامة.

وبين مدير صحة البلقاء الدكتور خالد الحياري انه تم تحرير 15 مخالفة صحية واغلاق ملحمة في مدينة السلط واغلاق معمل مخللات تحفظيا لغايات تصويب اوضاعه اضافة لاتلاف حوالي 200 كيلو غرام من الشوكولاتة والدواجن المنتهية الصلاحية.

كما تم اتلاف 325 كيلو غراما من الجبنة البيضاء لوجود رائحة كريهة لها،اضافة الى اتلاف 11 طنا من المخللات في منطقة ام الدنانير لظهور العفن عليها بشكل كبير.

واكد الحياري ان ماء وغذاء المواطن خط احمر لن يقبل التلاعب فيه ،لافتا الى الاستمرار بتنفيذ الدور الرقابي للكوادر الصحية بكل حرص ومتابعة دقيقة لضمان وصول الغذاء السليم للمواطنين.

من جهة اخرى،افتتح الحياري اليوم الاثنين البرنامج التنويري العام للاطباء الجدد في المراكز الصحية لاطلاعهم على جميع التعليمات الادارية والفنية التي تعنى بعملهم اليومي ومناقشة واقع العمل اليومي والصعوبات التي تواجههم والاحتياجات والامور المتعلقة بضمان تقديم افضل الخدمات للمرضى.

واكد الحياري انه لن يقبل اي تقصير في الخدمات الصحية المقدمه للمواطنين وضمن الامكانات المتوفرة لدى المراكز الصحية ، مشددا على عدم خروج اي مواطن من المركز الصحي دون ان ينال حقه الطبيعي بالحصول على الخدمات الطبية المختلفة وضمن امكانات المراكز او تحويل المرضى للمستشفيات بالمحافظة لاستكمال العلاج.

ولفت الى ان دور المديرية بتاهيل الكوادر الطبية ،حيث يتم عقد دورات تدريبية لجميع الكوادر الطبية واطلاعهم على اخر المستجدات الطبية لاكسابهم الخبرات الضرورية والتي تعود بالفائدة على نوعية الخدمات الصحية المقدمة للمرضى وتسهم في سرعة علاجهم وشفائهم.

وشدد الحياري على اطباء المراكز ضرورة التاكيد على العاملين باقسام الصيدلية بتزويد مراكزهم بمختلف الادوية التي يحتاجها المرضى وخاصة اصحاب الامراض المزمنة لتخفيف المشقة عليهم في التنقل للمراكز الشاملة او العيادات الطبية بالمستشفيات للحصول على ادويتهم.

واشار الى ان تطبيق التعليمات الادارية هو اساس العمل ويعطي كل موظف حقوقه كاملة دون تجاوزات او هضم لحقوق الغير، مبينا ضرورة متابعة اطباء المراكز لسير العمل اليومي في مراكزهم والتزام الكوادر بالزي الرسمي وبساعات الدوام الرسمي والابلاغ عن الاجهزة المعطلة بشكل مباشر ليتم ارسال فرق الصيانة لاصلاحها وضمان عدم تعطل الخدمات للمراجعين.

ويشمل البرنامج محاضرات وورش عمل في جميع الامور الادارية والمالية والاشرافية المتعلقة بعمل الاطباء في وزارة الصحة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير