2024-05-20 - الإثنين
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بين البلتاجي وشموط

بين البلتاجي وشموط
جو 24 : بينما يؤكد أعضاء في مجلس أمانة عمان أن الأمين عقل بلتاجي وصف الصحفيين بالمرتشين، أصدر الناطق الرسمي باسم الأمانة عز الدين شموط، تصريحا صحفيا أكد فيه اعتزاز الأمانة بعلاقتها مع وسائل الإعلام والصحفيين..

في الحقيقة لا نعلم إذا ما كان شموط قادرا على تحمل التهمة التي رُمي بها الصحفيون أم لا، ولا نعلم أيضا لماذا تتعامل الأمانة مع القضية وكأنها "صغيرة وعرضية"؛ هناك أعضاء في مجلس الأمانة يؤكدون ما ينفيه شموط، لماذا لا يخرج البلتاجي شخصيا للاعتذار وتوضيح الأمر؟! ثم هل نترك شهادة أعضاء مجلس الأمانة ونصدّق البلتاجي؟!

الأصل أن تكون اللقاءات الرسمية مسجّلة بالصوت لغايات التوثيق، وكلّ ما يستلزمه الأمر أن تُفرج الأمانة عن تلك التسجيلات إن كان البلتاجي صادقا وكان شموط واثقا بما قال.


تاليا نصّ تصريح الأمانة حول الواقعة:

نفى الناطق الرسمي في أمانة عمان المهندس عز الدين شموط ما تناولته عدد من المواقع الإلكترونية حول اتهامات وجهها امين عمان للصحفيين.
فقد اكد المهندس شموط أن ما دار خلال جلسة مجلس الأمانة غير العاديه أمس من نقاش حول تعامل بعض وسائل الإعلام مع أمانة عمان الكبرى والنقد الموجه لأدائها, و أيضا أداء اعلام الأمانة وقدرته على ايصال الخبر والصورة للمواطنين من خلال وسائل الأعلام بالطريقه المرجوة والمطلوبة .
وتمت الإشارة بالجلسه وعلى لسان امين عمان الى انه لايوجد هناك اتفاقيات او عقود مبرمه مع مختلف وسائل الإعلام للتعاون والاستفاده من خبراتهم كما كان سابقا نتيجة للظروف المالية الصعبة التي تمر بها الأمانة . وقد يكون هذا احد الاسباب الذي أثر سلبا في عكس جهود الأمانة على أرض الواقع وتوضيح وجهة نظرها وأيصال رسالتها للمواطن.
وعبرالمهندس شموط عن أسفه لتأويل وتفسير بعض الجمل والكلمات على غير ما أريد به وقصد به , مؤكدا على أن السلطه الرابعه والتي تمثل عين الرقيب للخدمات التي تقدم للمواطنين فاننا كأمانة عمان الكبرى نحترم ونقدر أية ملاحظه موضوعيه منها في هذا الشأن.
واكد على اعتزاز الأمانة بالعلاقة مع وسائل الإعلام المختلفة والصحفيين ممثلين بسعادة نقيب الصحفيين ومجلس النقابه واللذين يعتبرون شريك أساسي وداعم لأمانة عمان لخدمة المدينة ومواطنيها على الوجه الأكمل.
تابعو الأردن 24 على google news