jo24_banner
jo24_banner

الذهب يحوم قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر

الذهب يحوم قرب أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر
جو 24 : ستقر الذهب قرب أدنى مستوى له في ثلاثة اشهر في التعاملات الاسيوية امس مع تهيئة المستثمرين انفسهم لزيادة في اسعار الفائدة الامريكية الشهر القادم رغم انهم ما زالوا ينتظرون مزيدا من القرائن من مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي.

وعزز تقرير قوي للوظائف في الولايات المتحدة صدر الاسبوع الماضي التوقعات بأن البنك المركزي الامريكي سيرفع اسعار الفائدة للمرة الاولى في عشر سنوات تقريبا اثناء اجتماعه في كانون الاول المقبل. ومن شأن زيادة في اسعار الفائدة ان تقوض جاذبية الذهب كأداة استثمارية في حين ستزيد من قوة الدولار.

وارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % الى 1087.40 دولار للاونصة مع تراجع الدولار قليلا عن أعلى مستوى في سبعة اشهر، وهبط المعدن النفيس اثناء الجلسة السابقة الى 1083.65 دولار وهو أدنى مستوى له منذ السابع من اب الماضي.

وسجل الذهب خسائر في عشر من الجلسات الاحدى عشرة السابقة، وقال محللون ان مستوى الدعم الرئيسي التالي للذهب هو أدنى مستوى له في خمس سنوات ونصف البالغ 1077 دولارا الذي هوى اليه في تموز الماضي. ويترقب المتعاملون تعليقات من بضعة مسؤولين بمجلس الاحتياطي الاتحادي -من بينهم جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي ونائبها ستانلي فيشر- للبحث عن اشارات بشان النمو الاقتصادي والسياسة النقدية للبنك المركزي الامريكي. و

من بين المعادن النفيسة الاخرى هبط البلاتين الى 880.00 دولارا للاونصة وهو أدنى مستوى له في حوالي سبع سنوات بينما تراجع البلاديوم الى 578.80 دولار قرب أدنى مستوياته في شهرين. وانخفضت الفضة الى 14.35 دولار للاونصة مقتربة من أدنى مستوى لها شهرين ونصف البالغ 14.22 دولار والذي سجلته في الجلسة السابقة. ( رويترز)
تابعو الأردن 24 على google news