jo24_banner
jo24_banner

أولياء أمور يشكون من عدم بدء التدريس في "عقبة بن نافع"

أولياء أمور يشكون  من عدم بدء التدريس في عقبة بن نافع
جو 24 :

شكا اولياء امور طلبة من عدم بدء العام الدراسي لابنائهم الطلبة بمدرسة عقبة بن نافع لغاية اللحظة بالشكل المطلوب، نتيجة عزوف معلمي المدرسة عن تدريس المقرر الدراسي المطلوب، لحين تلبية مطالبهم العالقة مع مدير المدرسة رغم تأكيد مديرية التربية والتعليم لمناطق السلط بعودة التدريس بالمدرسة.


وقال عدد منهم الى «الرأي» ان معلمي المدرسة يطلبون من التلاميذ مغادرة المدرسة في وقت مبكر لا يتعدى الساعة العاشرة صباحا، خصوصا الصف الخامس والسادس، مؤكدين ان عدم جدية معلمي المدرسة بتحقيق الرسالة الاسمى للتعليم يعيق المسيرة التعليمية للطلبة.


واكد ولي الامر محمد رحاحلة ان ابنه واقرانه بالصف لم يتلقوا اي تعليم منذ بداية العام الدراسي لغاية اللحظة، ما عمل على تأخر طلبة المدرسة عن السير بالمقررات المدرسية اسوة بباقي الطلبة بالمدارس الاخرى.


وقال ان معلمي المدرسة يتذرعون بحجة الاعتصام امام الطلبة، لجعل الطلاب يغادرون المدرسة في وقت مبكر، مشيرا ان بعض المعلمين يدرسون حصة واحدة فقط باليوم، والغالبية منهم ترفض تدريس الحصص الصفية على المطلق.


وطالب الرحاحلة مديرية تربية وتعليم السلط بايجاد الحلول اللازمة، مراعاة مصلحة الطلبة خاصة ان عملية التأخر في تعليم المقررات المدرسية، يسهم في تأخير إنهاء المقرر بالوقت المناسب، ما يضيع الفرصة على الطلبة بتلقي التعليم وفق الاسس التعليمية السليمة.


وأضاف ان العديد من الصفوف تعاني من نقص بمعلمي المساقات منها معلم الرياضيات والمهني، مضيفا ان تغيب معلم الرياضيات بشكل كبير يضر بالعملية التعليمية.


في حين اوضح معلم الصف الثالث اياد عربيات ان اعتصامات المعلمين، جاءت للمطالبة بتغيير مدير المدرسة، بسبب سلوكياته التسلطية المتبعة وعدم التعامل بديمقراطية مع المعلمين واستخدام الفاظ تهديد من شأنها قطع اواصر التعاون والالفة بين الكادر التعليمي، مؤكدا ان المعاملة الحسنة والانسانية هي المطلب الوحيد لهم.


واكد ان العملية التعليمية تسير وفقا للمطلوب من المعلمين في الوقت الراهن، بعد الاجراء الذي اتخذته مديرية التربية والتعليم لمناطق السلط بتولي مساعد مدير المدرسة اعمال الادارة بعد تغيب المدير لاجازة رسمية.


وقال مدير تربية وتعليم السلط الدكتور محمد الكلوب انه تم متابعة رفض معلمي المدرسة تعليم الطلبة منذ البداية، وقد افضت اللقاءات مع المعلمين الى عودتهم للتدريس منذ عدة ايام.


وبين ان خلاف المعلمين على بعض الامور مع مدير المدرسة واغلبها على قضايا ادارية، تتضمن التشديد على الالتزام بنهاية الدوام المدرسي وعدم تأخر المعلمين صباحا، اوجد نوعا من الرفض رافقه عزوف عن التعليم من قبل المعلمين، وأدى التوصل لتوافق بين جميع الاطراف لإعادة الامور الى مجراها الصحيح.


وشدد الكلوب على جميع معلمي المدارس بمناطق السلط، ضرورة الالتزام بالدوام المدرسي وفقا للوائح المعمول فيها بوزارة التربية والتعليم، مؤكدا ان المديرية ترفض اي ضغط يمارسه اي معلم، لتحقيق مصالح شخصية تؤثر تداعياتها سلبا على المسيرة التعليمية لابنائنا الطلبة.


واكد ان المديرية تسعى جاهدة، لسد النقص الحاصل باعداد المعلمين بكل المدارس عن طريق تعيين معلمين على التعليم الاضافي. الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير