jo24_banner
jo24_banner

تركيب 600 ألف لمبة موفرة للطاقة في الأبنية الحكومية

تركيب 600 ألف لمبة موفرة للطاقة في الأبنية الحكومية
جو 24 :

تنتهي يوم الاحد المقبل الموافق في الثلاثين من الشهر الحالي المهلة التي حددتها وزارة الطاقة والثروة المعدنية لتقديم العروض للمشاركة في عطاء استبدال نحو 600 الف لمبة موفرة للطاقة في المنشآت والابنية والمرافق الحكومية بكلفة تصل الى حوالي 6ر1 مليون دينار.

ويأتي هذا العطاء في اطار الخطط الحكومية لمواجهة التضخم في فاتورة الطاقة التي بلغت العام الماضي نحو أربعة مليارات دولار، حيث تعكف الحكومة على تطبيق حزمة إجراءات للتخفيف ما امكن من اعباء الفاتورة التي باتت ترهق موازنة الدولة. وكان وزير الطاقة علاء البطاينة اعلن انه سيتم استبدال جميع المصابيح في المباني الحكومية باخرى موفرة للطاقة بالتزامن دون انتظار انتهاء صلاحية المصابيح المستخدمة حاليا في اطار خطط الوزارة لمواجهة تحديات الطاقة.

ويشتمل المشروع على توريد وتركيب واستبدال مصابيح الانارة التوهجية المستخدمة في المباني الحكومية في جميع ارجاء المملكة بمصابيح انارة اكثر كفاءة وموفرة للطاقة سواءً الداخلية او الخارجية منها.

يشار الى إن استخدام المصابيح الموفرة للطاقة يعتبر أحد أهم أساليب الترشيد خاصة لدى القطاع المنزلي الذي يستهلك حوالي 30% من إجمالي الطاقة الكهربائية في المملكة.

كما قامت الحكومة بإعفاء المصابيح الموفرة للطاقة من الجمارك والضرائب الإضافية ليتمكن المواطن من الحصول عليها بأسعار مناسبة، اذ ان استخدام المصابيح الموفرة للطاقة وإن كانت أسعارها أعلى من المصابيح العادية، إلا انه وعلى المدى البعيد سيتمكن المشترك من التوفير وتقليل قيمة الفاتورة الشهرية. الدستور 

تابعو الأردن 24 على google news