2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

شهيدان وقتيلان إسرائيليان في الخليل "فيديو"

شهيدان وقتيلان إسرائيليان في الخليل فيديو
جو 24 :

استشهد شابان فلسطينيان في مدينة الخليل الجمعة، أحدهما متأثرا بجراح أصيب بها الخميس، كما شهدت المدينة مقتل مستوطنين بنيران فلسطيني هاجم سيارة كانت تقلهما.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، عن استشهاد شابين في محافظة الخليل، وإصابة العشرات في أنحاء الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقالت الوزارة في بيان صحفي، إن شهيدين ارتقيا الجمعة، هما الشاب حسن جهاد البو 22 عاما برصاص قوات الاحتلال شمال الخليل، والذي ارتقى بعد إصابته برصاصة (حي) في القلب، مشيرة إلى أنه سبق ذلك استشهاد الشاب محمود محمد عيسى الشلالدة (22 سنة) من بلدة سعير قرب الخليل، متأثرا بإصابته أمس خلال مواجهات مع الاحتلال.
وبينت الوزارة أن 31 من المصابين أصيبوا بالرصاص الحي، وأربعة بالرصاص المطاطي.
كما قتل عصر الجمعة مستوطنان اثنان وأصيب آخر بجراحٍ طفيفة في عملية إطلاق نار نفذها فلسطيني في الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.
ونقلت مواقع إخبارية فلسطينية عن أخرى عبرية قولها إن العملية مشابهة إلى حد كبير لعملية مقتل المستوطنين بعملية "إيتمار" شرقي نابلس بداية شهر تشرين أول الماضي.
وبحسب ما ورد من أنباء فالقتلى هم : مستوطن في الأربعينات من عمره وآخر في الثامنة عشرة من العمر وهم من عائلة واحدة ، كانت تسير بمركبة من نوع "هونداي" عائلية تضم 7 أشخاص من بينهم أطفال أصيبوا بالصدمة.
واستعان جيش الاحتلال بطائرات مروحية وطائرات بدون طيار سعياً لتعقب المنفذين في حين هرعت قوات معززة من الجيش للمكان وبدأت بتمشيط المنطقة.
وفرض الجيش الإسرائيلي حظر منع التجول على بلدة يطا القريبة ونصب الحواجز بالمنطقة بحثاً عن المهاجمين.
وبينت التحقيقات الأولية أن مجموعة فلسطينية تستقل مركبة هاجمت مركبة المستوطنين بالنيران على الشارع وتجاوزت عنها، وبعد توقف مركبة المستوطنين نزل أحد المهاجمين وأجهز على اثنين من المستوطنين، وأصيب ثالث بجراح طفيفة بقدمه، في حين لم يصب 4 أطفال آخرين كانوا بالمركبة.
ونقلت القناة العبرية السابعة عن شاهد عيان وهو مسعف بنجمة داوود الحمراء الإسرائيلية قوله إنه شاهد 7 أشخاص خارج المركبة المستهدفة فور وصوله المكان اثنان منهما أصيبا بنيران في أطرافهما العلوية وفارقا الحياة في حين أصيب آخر بجراح طفيفة بقدمه وأصيب 4 أطفال آخرين بالهلع دون تعرضهما لإطلاق النار.
وعقب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو على العملية واصفاً المنفذين بالقتلة السفلة ومتوعداً بالوصول إليهم والاقتصاص منهم.
وشنّت قوّات كبيرة من جيش الاحتلال عصر الجمعة حملة مداهمة موسعة للقرى والبلدات الواقعة إلى الجنوب من محافظة الخليل والقريبة من الشارع الالتفافي الذي قتل فيه مستوطنين.


 

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير