2024-08-28 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

البنك العربي يوزع بطانيات على الأسر العفيفة

البنك العربي يوزع بطانيات على الأسر العفيفة
جو 24 : قام البنك العربي وبالتعاون مع تكية أم علي للعمل الخيري بتوزيع 1285 بطانية على الأسر المنتفعة من تكية أم علي في محافظات اربد والكرك والعقبة والعاصمة عمان ضمن مبادرة "لمسة دفا". كما ستتواصل عمليات التوزيع في كل من محافظات جرش والمفرق والزرقاء حتى نهاية الشهر الحالي. وشارك في حملات التوزيع عدد من المتطوعين من موظفي البنك بالإضافة إلى كادر التكية.
وتأتي هذه المبادرة في إطار برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً" وبهدف التعاون مع التكية في مجالات تحسين مستوى المعيشة في مناطق جيوب الفقر في المملكة ومد يد العون للمحتاجين في مختلف الظروف وعلى مدار العام. حيث شملت هذه المبادرة توزيع 300 بطانية بالإضافة إلى طرود غذائية طارئة على الاسر المنكوبة والمتضررة من السيول في الأغوار الشمالية في المنخفض الأخير كإغاثة طارئة للمساهمة في التخفيف من معاناتهم، كما تقوم تكية أم علي في الوقت الحالي بدعم 18,300 أسرة تقع تحت خط الفقر الغذائي في كافة محافظات المملكة. وتستلم هذه الأسر طرود شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية تفي بمتطلبات الأسرة الغذائية على مدار الشهر.
وفي تعليقه على هذه المبادرة، قال السيد طارق الحاج حسن – نائب رئيس أول مدير إدارة البراندنج في البنك العربي: " نواصل تعاوننا الاستراتيجي مع تكية أم علي وللعام الرابع على التوالي، انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية للبنك والذي كان ومنذ تأسيسه، شريكاً فعّالاً في خدمة المجتمع وتنميته، وداعماً للعمل الخيريّ." وأضاف: "يأتي دعم جيوب الفقر في المملكة ومد يد العون والمساعدة للأسر العفيفة وتوفير العيش الكريم لها في صلب أولوياتنا المجتمعية وتمثل هذه المبادرة إحدى ثمار تعاوننا المستمر مع تكية أم علي ."
من جانبه، شكر مدير عام تكية أم علي السيد سامر بلقر البنك العربي على مبادرته الكريمة وأضاف قائلاً: "ان تكية أم علي تؤمن بأهمية الشراكة مع المؤسسات التي تقوم بدعمها، وتساهم في تحقيق رؤيتها المتمثلة بالوصول إلى كافة الأسر التي تقع تحت خط الفقر الغذائي في جميع أنحاء المملكة، ومساعدتها ضمن برنامج الدعم الغذائي المستدام والعمل على توفير بعض المتطلبات من خلال التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني"، مؤكداً على أن هذا التعاون يعكس إيمانهم المطلق بالهدف الذي تسعى اليه تكية أم علي وهو الوصول الى أردن خال من الجوع.
وتجدر الإشارة هنا إلى أن برنامج البنك العربي للمسؤولية الاجتماعية "معاً"، هو برنامج متعدد الأوجه يرتكز على تطوير وتنمية جوانب مختلفة من المجتمع من خلال مبادرات ونشاطات متنوعة تسهم في خدمة عدة قطاعات وهي الصحة ومكافحة الفقر وحماية البيئة والتعليم ودعم الأيتام.
تابعو الأردن 24 على google news