2024-10-16 - الأربعاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

هل تطبيقات الأجهزة الذكية هو المستقبل للسوق العقاري؟‏

هل تطبيقات الأجهزة الذكية هو المستقبل للسوق العقاري؟‏
جو 24 : يشهد استخدام الأنترنت تحول ملحوظ بعد انتشار الأجهزة الذكية في مختلف أنحاء العالم و تحديدا في الأسواق الناشئة. حيث تشير البيانات الصادرة من منصة العقارات الألكترونية "لامودي" بارتفاع في أرقام الزيارات لمواقعها عبر تطبيقات الجوال في الدول الناشئة بمعدل 32.17% في عام 2015 مقارنة بنفس الفترة من عام 2014م.

و أوصحت المنصة الالكترونية لامودي التي احتفلت بالذكرى الثانية لتأسيسها الشهر الماضي, بأن قارة آسيا شهدت أكبر نمو في زيارات الموقع عبر الأجهزة الذكية بزيادة قدرها 45.56% في عام 2015م مقارنة بنفس الفترة من عام 2014م. أما في الشرق الأوسط و تحديدا في المملكة الأردنية الهاشمية و المملكة العربية السعودية بالاضافة الى دولة قطر فان استخدام الأجهزة الذكية ارتفع بمقدار 21.16% للباحثين عن عقارات.

و أوضح التقرير بأن معظم مستخدمي موقع لامودي عبر التطبيق يكمن لصالح أجهزة الاندريود, حيث قدرت زيادة استخدام أجهزة الاندريود في الشرق الأوسط بنسبة 22.68%. أما على المستوى العالمي فان يقارب 80% من عدد مستخدمي تطبيق لامودي يستخدمون أجهزة الاندريود مقارنة بحدود 20% لمستخدمين أجهزة أبل.

في حين أشارت مؤسسة جارنتر للأبحاث بأن أسرع المناطق نموا على مستوى العالم في مبيعات الأجهزة الذكية هي في البلدان الناشئة مثل شرق آسيا و أوروبا الشرقية و الشرق الأوسط و شمال أفريقيا, مما يشير الى أن الجوال يقود عملية الابتكار في هذه الدول.

في هذا السياق صرح كيان مويني, الشريك المؤسس و العضو المنتدب للمنصة العالمية لامودي "بعد مرور سنتين لاحظنا أكبر التحولات التي حصلت هو تغير سلوك المستخدمين بارتفاع في استخدام الأجهزة الذكية في البحث عن عقارات عبر التطبيقات التي تسهل على المستخدم عملية البحث في أي وقت و أي مكان."

الجدير بالذكر انه نتيجة لارتفاع تكاليف خدمات الأنترنت في العديد من الدول الناشئة انعكس ذلك بدوره على استخدامهم للتطبيقات و تحديدا للتفاعل مع الشركات و مقدمين الخدمات. حيث ان مجتمع المعلومات العالمي يشير الى ان أكثر من 80% الذي يقضيه الفرد مستخدما للانترنت يكمن في استخدام التطبيقات مقارنة في المتصفح.

أضاف كيان مويني "انخفاض تكاليف خدمات الانترنت و توفير باقات بأسعار معقولة تواكب تطور تكنلوجيا الهواتف الذكية في المناطق الأقل نموا سينعكس ايجابيا على الشركات التي تقدم خدماتها عبر الانترنت. و تحديدا مع اطلاق مشاريع و مبادرات مثل بالون جوجل الذي يقدم خدمة الانترنت و تحسين شبكات الاتصال بالانترنت في المناطق الريفية في دول ناشئة مثل سريلانكا و اندونيسيا سينعكس ايجابيا على استخدام الاجهزة النقالة و الشركات."
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير