2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

إلغاء عقوبة الإنذار بحق جامعة البترا

إلغاء عقوبة الإنذار بحق جامعة البترا
جو 24 :

الغى مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي عقوبة الإنذار الموجهة إلى جامعة البترا بعد تصويب الجامعة للتجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية العامة لبرنامج الماجستير.


ووافق المجلس في جلسته الاخيرة التي تراسها الدكتور بشير الزعبي رئيس الهيئة على رفع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة عجلون الوطنية الخاصة وعلى معايير الاعتماد الخاص لتخصصي رياض الأطفال، التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي في برنامج البكالوريوس.


ووافق على الاعتماد الخاص لتخصص رياض الأطفال وبرنامج الماجستير في اللغة الانجليزية في جامعة جرش وعلى اعتماد تخصص التسويق الإلكتروني والتواصل الاجتماعي في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا.


وقرر رفع الطاقة الاستيعابية لتخصصي هندسة القدرة والطاقة الكهربائية، المحاسبة في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا والطاقة الاستيعابية لتخصص العلوم المالية والمصرفية في جامعة جدارا.
ووافق على برنامج الماجستير في التمويل والمصارف في الجامعة الأردنية بالتعاون مع معهد الدراسات المصرفية ذات الصبغة الخاصة وتثبيت الطاقة الاستيعابية للتخصص.


ووافق على إعادة توزيع الطاقة الاستيعابية العامة لجامعة البترا لبرامج البكالوريوس والدراسات العليا وإلغاء عقوبة الإنذار الموجهة إلى جامعة البترا، بموجب قرار مجلس الهيئة وذلك بعد تصويب الجامعة للتجاوز الحاصل على الطاقة الاستيعابية العامة لبرنامج الماجستير.


وخفض الطاقة الاستيعابية العامة وإعادة توزيع الطاقة الاستيعابية لجامعة الإسراء والاستمرار في الاعتماد الخاص لتخصصات في جامعة الشرق الأوسط شملت: الإذاعة والتلفزيون وبرنامج الماجستير في تخصصات المحاسبة، ونظم المعلومات الحاسوبية، علم الحاسوب.


وأقر المجلس تخفيض الطاقة الاستيعابية الخاصة لتخصصات: اللغة العربية وآدابها (البكالوريوس والماجستير)، واللغة الإنجليزية وآدابه (الماجستير) والصحافةفي جامعة الشرق الأوسط، واللغة الإنجليزية وآدابهافي جامعة جرش.


واجل البت في استمرار في الاعتماد الخاص لتخصص اللغة العربية وآدابهافي كلية العلوم التربوية الأنروا. واللغة الإنجليزية وآدابهافي جامعة الشرق الأوسط. فيما أجل البت في الاعتماد الخاص لتخصص الأعمال الإلكترونية في جامعة العلوم التطبيقية.الراي

تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير