jo24_banner
jo24_banner

بلينكن يزور اويسيس 500 ويعلن عن منحة جديدة

بلينكن يزور اويسيس 500 ويعلن عن منحة جديدة
جو 24 : قام نائب وزير الخارجية الامريكي انتوني بلينكن بزيارة اليوم الى اويسيس 500 حيث أعلن خلالها عن منحة بقيمة 365 الف دولار امريكي لأول حاضنة اعمال في الاردن. وفي المرحلة الاولى ستساهم المنحة بدعم مشاريع ريادية في مجال التكنولوجيا النظيفة، والرعاية الصحية والتصميم وسيستهدف مجموعات جديدة تضم النساء والشباب والطلاب والمجتمعات الاقل حظا.

وفي اللقاء الذي تم مع المدير التنفيذي لاويسيس 500 يوسف حامد الدين ونائب رئيس مجلس الادارة مروان جمعة، تعرف نائب وزير الخارجية بلينكن على ثقافة الابتكار في الاردن وكيف تساهم اويسيس 500 في دعم الرياديين في المنطقة من خلال التمويل الاولي والتدريب وبرامج النصح والارشاد.

ورافق نائب وزير الخارجية الامريكي في زيارته السفيرة الأمريكية في الاردن أليس ويلز ومدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية جيم بارنهارت..


وخلال وجوده في عمان، التقى نائب وزير الخارجية الامريكي بعدد من المسؤولين الرسميين في الحكومة الاردنية أكد خلالها على الشراكة القوية والدائمة بين الولايات المتحدة والأردن.

هذا ولقد التقى ايضا بمجموعة متنوعة من الأردنيين الذين سافروا إلى الولايات المتحدة من خلال برامج التبادل الثقافي للتعرف أكثر على تجاربهم في الولايات المتحدة وجهودهم الريادية في الأردن بعد عودتهم.

في 19/11/2015، سيزور نائب وزير الخارجية مركز خدمة مجتمع يدار من قبل اليونيسيف وبدعم امريكي، يقوم بخدمة اللاجئين والاردنيين، وذلك للتأكيد على التزام الولايات المتحدة بدعم اللاجئين السوريين والمجتمعات الأردنية المضيفة.

بعد زيارته للأردن، سيسافر نائب وزير الخارجية الى مدينة أضنه في تركيا حيث يستمر في التواصل مع اللاجئين وأصحاب الشأن المحليين والمسؤوليين الحكوميين حول استجابة الولايات المتحدة لأزمة اللاجئين الاقليمية.
تابعو الأردن 24 على google news