2024-10-08 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

بعد محاولتها الالتحاق بـ"داعش".. فتاة الكرك "نادمة" والتحقت بالجامعة

بعد محاولتها الالتحاق بـداعش.. فتاة الكرك نادمة والتحقت بالجامعة
جو 24 : اكدت الشابة الكركية التي حاولت الألتحاق بتنظيم داعش الإرهابي انها تشعر بالندم.

وأشارت الشابة في اتصال مع اذاعة الجامعة الاردنية أنه غرر بها من اشخاص لا تعرفهم بواسطة وسائل التواصل الاجتماعي مشيرة انه ليس لها معلومات في السابق حول حقيقة هذا التنظيم.

وشرحت الشابة كيفية سفرها الى تركيا بهدف دخول الاراض السورية التي يسيطر عليها التنظيم.

وكشفت عن الجهود التي اسفرت عن اعادتها الى الاردن حيث كان النائب مازن الضلاعين لـjo24 انه قام بالتواصل معها عبر "الواتساب" هو وزوجته لمدة 3 ايام متواصلة اقنعوها خلالها بالعودة عن قرارها الالتحاق بالتنظيم.

الشابة اعربت خلال اللقاء عن سعادتها بعودتها الى ارض الوطن سالمه داعيه المؤسسات الاردنية التعليميه والدينيه والشبابيه ومؤسسات المجتمع المدني الى إيلاء فئة الشباب اهمية بالغه وتكريس جهودها لتوضيح صورة الارهاب والتعصب الذي يقود الى الهلاك وتوضيح رسالة الاسلام السمحه الساعية الى نبذ العنف والتطرف والانعزال واحترام الاخر وخدمة الانسانية.

النائب الضلاعين بين خلال اللقاء حجم معاناة اهل الفتاة عندما علموا بمحاولة إلتحاقها بالتنظيم والجهود التي بذلت من اعلى المستويات الاردنيه لافشال هذه المحاوله.

وناشد الضلاعين الشباب الى الانتباه للفكر الظلامي الذي يدعو للقتل وممارسة ابشع الجرائم مؤكداً في هذا الصدد ان الاسلام العظيم حرم قتل النفس الانسانية الا بالحق والاعتداء على الممتلكات والاعراض.

الشابة التي لم يعرف بعد كيفية وصول داعش اليها اكد والدها لـjo24 ان العائلة سامحتها على ما اقدمت عليه مشيرا الى انه قامت بالتسجيل في الجامعة من اجل اتمام تعليمها حتى تشغل نفسها ووقتها بأمر يعود عليها بالفائدة.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير