jo24_banner
jo24_banner

"الصناعة والتجارة" تحرر 360 مخالفة منذ بداية ايلول

الصناعة والتجارة تحرر 360 مخالفة منذ  بداية ايلول
جو 24 :

اظهرت النشرة الاسترشادية التي اصدرتها وزارة الصناعة والتجارة لأسعار 27 سلعة أساسية للفترة 17-23/9 انخفاض اسعار السكر والزيوت النباتية والعدس الحب والمجروش ،الصويا والذرة واستقرار معظم اسعار السلع الاساسية وخاصة الدواجن واللحوم البلدية والمستوردة والبقوليات.

واكدت وزارة الصناعة والتجارة ان اصدار النشرة جاء بهدف تعريف المواطنين بالأسعار العادلة لهذه السلع والتي تستحوذ على غالبية انفاق الأسر.

كما اظهرت النشرة استقرار معظم اسعار السلع التي تباع باسواق المؤسسة الاستهلاكية المدنية، حيث ما زال يباع الدجاج المجمد المحلي بـ 1,6 دينار كما ان اسعار السكر تشهد استقرارا حيث تباع عبوة 10 كغم بـ 5,3 دينار.

وأكدت الوزارة أن هذه النشرة تبين أسعار بيع الجملة لتجار التجزئة والسعر العادل للسلع الأساسية تستهدف المساهمة في الجهود المبذولة للمحافظة على توازنات السوق المحلي وتخفيض الأسعار.

ويمثل السعر الوارد في النشرة الحد الأعلى لأسعار السلع لإرشاد المستهلكين وتعريفهم بها، واظهرت النشرة ان الحد الاعلى لبيع عدد من السلع الاساسية كسعر عادل للمستهلك.

هذا وحررت فرق الرقابة على الاسواق 360 مخالفة منذ بداية شهر ايلول الحالي ، واستحوذت العاصمة على 101 مخالفة، والزرقاء 65 مخالفة، و26 مخالفة في اربد،17 مخالفة في جرش، 15 مخالفة في كل من البلقاء والعقبة، و12 مخالفة في عجلون، ومخالفتين في كل من الطفيلة ومعان ومخالفة واحدة في الكرك.

وتوزعت المخالفات بـ 217 مخالفة عدم اعلان الاسعار بشكل واضح، وتركزت في محافظة العاصمة بـ 75 مخالفة والزرقاء بـ 56 مخالفة وتوزعت باقي المخالفات على المحافظات الاخرى.

واكدت وزارة الصناعة والتجارة انها لن تتهاون في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق التجارالمخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل.

واشارت الى ان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجار المخالفين، داعية التجار الى الالتزام بقانون الصناعة والتجارة والتعليمات الصادرة،ودعت الوزارة التجار الى الالتزام بتعليمات التنزيلات الصادرة عن الوزارة، مشيرة الى انها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المخالفين.الدستور 

تابعو الأردن 24 على google news