jo24_banner
jo24_banner

منصور يوضح لـjo24 حقيقة اقتطاع قيمة الـ5% من فاتورة علاج مرضى السرطان

منصور يوضح لـjo24 حقيقة اقتطاع قيمة الـ5 من فاتورة علاج مرضى السرطان
جو 24 : أمل غباين- أكد مدير مركز الحسين للسرطان الدكتور عاصم منصور ان القرار القاضي بخصم 5% من قيمة فاتورة ادوية علاج السرطان لن يطال سوى مرضى التأمين الصحي الذين يراجعون العيادات الخارجية على ان لا تتجاوز قيمة الاقتطاع عشرة دنانير.

وتابع منصور ان مرضى السرطان داخل المركز او المستشفيات لن يطالهم القرار، مبينا ان قيمة الاقتطاع على الفواتير حتى وصلت قيمتها مليون دينار لن تتجاوز الـ 10 دنانير.

وقال ان العشرة دنانير ترهق كاهل العديد من مرضى السرطان،إلا انه سيتم استيفاء المبلغ منهم وفقا للقانون، لافتا إلى أن تلك الاقتطاعات تذهب الى صندوق التأمين الصحي التابع لوزارة الصحة، وأن المستفيدين من صندوق المعونة الوطنية سيتم اعفاؤهم من تلك الاقتطاعات.

وبين منصور لـJo24 ان المركز يتعاطف بشكل كبير مع مرضى السرطان، مشيرا الى انه يتم رصد ما يزيد عن 20 الف دينار سنويا بدل اجور نقل لبعض المرضى الذين يعجزون عن تأمين قيمتها من والى المركز.

وأضاف "إن بعض المرضى مبتلون بالفقر ويتعاطف معهم المركز بشكل كبير ولا يمكن السماح بزيادة الحمل عليهم، والله وحده يعلم كيف نخدمهم انسانيا، كذلك على مستوى الطعام حيث يقدم للبعض منهم كوبونات لتناول الوجبات في المركز نظرا لتردي وضعهم المالي اضافة لما يقدمه المركز لهم من معونات وتصل الامور احيانا ان يغيب احدهم عن جلسة العلاج لعدم تمكنه من الحصول على اجرة التكسي فنقوم على الفور بارسال سيارة له وبعدها نقوم بدارسة حالته الاجتماعية لتقديم ما يمكن تقديمه على المستوى الانساني".

وأوضح منصور أن قيمة العلاج تترواح ما بين 10 الاف الى 100 سنويا للمريض الواحد، الا ان فواتير العلاج لمرضى آخرين تصل في بعض الأحيان الى ربع مليون دينار.

واشار الى ان المركز قدم اقتراحا لم يجد النور من اجل استدامه تقديم الخدمة لمرضى السرطان تحتوى على بنود هامة من ضمنها الزام المريض الغني بدفع جزء من قيمة العلاج.
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير