jo24_banner
jo24_banner

"6123 " معاملة للمواطنيين تابعتها الأمانة خلال ستة شهور

6123  معاملة للمواطنيين تابعتها الأمانة خلال ستة شهور
جو 24 :

تعاملت مكاتب خدمة الجمهور بأمانة عمان خلال النصف الأول من العام الحالي مع "6123" معاملة وردت المركز والمناطق، مقارنة مع "6065" معاملة العام الماضي لنفس الفترة.

وقال مدير الدائرة سليمان البسطامي أن الدائرة وفرت مجموعة من وسائل الاتصال للمواطنين لإيصال مقترحاتهم أو شكاويهم للأمانة مثل البريد الالكتروني، والهاتف، والموقع الالكتروني، والرسائل البريدية، والفاكس، ووحدة الشكاوى الحكومية، والرسائل القصيرة إضافة للواردة من المركز الإعلامي وإذاعة هوا عمان.

وتابع أن الدائرة تلقت خلال النصف الأول من العام الحالي طلبات وملاحظات غير مصنفة شكاوي أو اقتراحات نحو "35" طلباً، مشيراً إلى أن نسبة الإنجاز لكافة المعاملات الواردة في كافة وسائل الاتصال بلغت 100% .

وأشار البسطامي إلى أن توفير مكاتب خدمة الجمهور ينطلق من حرص الأمانة على الارتقاء بتقديم الخدمة المثلى لعملائها، كونها تعطي الانطباع الأول عن مدى اهتمامها وحرصها على تقديم خدمات سريعة ومميزة للمتعاملين معها وتعزيزاً للثقة بين متلقي الخدمة والمؤسسة من خلال توفير مرجعية موحدة لمتابعة الشكاوى والمقترحات المتعلقة بالعمل وإيصالها للمعنيين.

وتعنى دائرة خدمة الجمهور باستقبال المعاملات والشكاوي والاقتراحات المقدمة من متلقي الخدمة وتحويلها للجهات المعنية بكافة وسائل الاتصال مع الوحدات الإدارية من خلال كادر يتميز بخبراته في التعامل مع متلقي الخدمة بعد تأهيلهم بالدورات الخاصة في الشأن .

وأضاف البسطامي بأن الدائرة تسعى دائما إلى رفع كفاءة موظفي الإرشاد في المناطق والدوائر كونهم الواجهة الأمامية للأمانة وتفعيل برامج التواصل مع متلقي الخدمة للتعرف على احتياجاتهم ومتابعتها من قبل العاملين في دائرة خدمه الجمهور.

وتعتمد الدائرة في عملها على نظام الديوان الحاسوبي وهو المعني بالصادر والوارد في شعبة الديوان بين الدوائر والمناطق، ونظام (CRM) هو نظام محوسب خاص بإدارة العلاقة مع الجمهور من حيث ضبط المعاملات والاستعلام عنها وتوفير قاعدة بيانات شاملة عن متلقي الخدمة وهو المدخل والمخرج الأساسي للأنظمة العاملة في الأمانة ويشرف عليه شركة خاصة تنفذه حيث يساعد النظام على تتبع المعاملات الكترونيا .

تابعو الأردن 24 على google news