jo24_banner
jo24_banner

ابو نجمة : حملة التشغيل وفرت 14 الف فرصة عمل

ابو نجمة : حملة التشغيل وفرت 14 الف فرصة عمل
جو 24 : قال امين عام وزارة العمل حمادة ابو نجمة ان الحملة الوطنية للتشغيل وفرت 14 الف فرصة عمل في 11 قطاعا, ونحو 12 الف فرصة تدريب لغايات التشغيل.
واكد في تصريح صحفي اليوم الاربعاء استمرار الجهود الرامية لانجاح هذه الحملة في مرحلتها الرابعة، التي اطلقت تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور مطلع الاسبوع الماضي في مدينة الحسين للشباب بهدف تخفيض معدلات البطالة ودعم الشباب من خلال توفير فرص عمل توفر لهم حياة كريمة.
وأشار الى ان الحملة تنفذها الوزارة بالتعاون مع القطاع الخاص واجراءاتها المتعلقة بخفض استقدام العمالة الوافدة وتحديد نسبها في معظم القطاعات بهدف احلال العمالة المحلية المدربة مكان الوافدة.
واوضح ان الحملة ركزت بشكل رئيس على ايجاد فرص عمل حقيقية والتركيز على ابناء المناطق النائية والبعيدة في جيوب الفقر، بهدف توفير فرص العمل لأبناء هذه المناطق ورفع مستويات دخولهم، مع التركيز على فرص أكبر لتشغيل الإناث وذوي الإعاقة وبيئة مناسبة لإجراء المقابلات الشخصية تعتمد على مهارة الباحث في تسويق نفسه والمفاضلة على أساس الكفاءة ومتابعة الباحث والتحقق من استمراره في عمله.
وأشار الى ان الحملة ستستمر لغاية يوم غد الخميس ثم سيتم الانتقال الى معرض التشغيل الدائم في مديرية تشغيل عمان في العبدلي كل يوم الثلاثاء داعيا الباحثين عن عمل من الاردنيين للحضور لتقديم طلبات التوظيف ومقابلة اصحاب العمل في مدينة الحسين للشباب قاعة عمان الكبرى من الساعة العاشرة صباحاً ولغاية الساعة الثالثة والنصف عصرا.
ولفت الى ان القطاعات المشاركة هي قطاع البيع بالتجزئة، قطاع المحروقات، القطاع الصناعي قطاع الانشاءات وقطاع المحيكات.
تابعو الأردن 24 على google news