jo24_banner
jo24_banner

شركاء مؤسسة التمويل الدولية يدعمون انتاج الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

شركاء مؤسسة التمويل الدولية يدعمون انتاج الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا
جو 24 : عززت مشروعات الطاقة والبنية التحتية التي مولتها مؤسسة التمويل الدولية، على تعزيز إنتاج الطاقة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بحوالي 10 آلاف جيجاوات وإتاحتها لحوالي 11 مليون شخص في المنطقة.

وقالت مؤسسة التمويل الدولية، عضو من أعضاء مجموعة البنك الدولي، في بيان أصدرته اليوم الأربعاء، ووصل (بترا) نسخة منه، إن شركاء المؤسسة تمكنوا من توفير الطاقة لحوالي 7ر10 مليون شخص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في عام 2014، بالمقارنة مع 3ر1 مليون في عام 2013.

وعزت المؤسسة الزيادة، والتي تمثل سبعة أضعاف، إلى استثمارات مؤسسة التمويل الدولية في عدد من الشركات، منها شركة انجرو انيرجي، وشركة لارايب انيرجي في باكستان، وشركة ايه سي دبليو ايه للطاقة في الأردن، وشركة انيرجي سليوشن في المنطقة الحرة بدبي.

وقالت مؤسسة التمويل الدولية إنها وفي إطار جهودها للحد من آثار تغير المناخ، التزمت بتخصيص مبلغ 454 مليون دولار لقطاع الطاقة المتجددة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا منذ عام 2009، وتضم هذه المشروعات محطة لتوليد الطاقة من الرياح قدرتها 117 ميجاوات في مدينة الطفيلة، وهي أول مزرعة رياح تديرها شركة من القطاع الخاص في المملكة، هذا بالإضافة إلى مجموعة من محطات الطاقة المتجددة في باكستان التي ستوفر الطاقة إلى 11 مليون شخص، ومحطة للطاقة الشمسية في المغرب بسعة 510 ميجاوات، هي تعد واحدة من أكبر المحطات في العالم.

وقدمت مؤسسة التمويل الدولية مجموعة من القروض بقيمة 5ر207 مليون دولار لتمويل إنشاء سبع محطات كهروضوئية للطاقة الشمسية في الأردن من أجل تعزيز إنتاج المملكة للطاقة المتجددة والمساعدة على تطوير قطاع الطاقة لديها.

ويعد المشروع بحسب بيان المؤسسة أكبر مبادرة للطاقة الشمسية يقودها القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
تابعو الأردن 24 على google news