2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

مواجهات بعد تشييع الشهيد جوابرة بالخليل

مواجهات بعد تشييع الشهيد جوابرة بالخليل
جو 24 : اندلعت مواجهات متفرقة بعد ظهر الجمعة في مداخل مخيم العروب شمال الخليل بالضفة الغربية، بعد تشييع الشهيد خالد الجوابرة الذي ارتقى برصاص الاحتلال في مواجهات بمدخل المخيم.

وحسب المصادر المحلية في المخيم فإنّ الشبّان انتقلوا من مسيرة تشييع الجثمان إلى مداخل المخيم، حيث التواجد المكثف للجنود قبل أن يشتبك الشبّان مع الجنود بإلقاء الحجارة، قبل أن يردّ الجنود بإطلاق القنابل الغازية والصوتية، إضافة إلى مهاجمة الطواقم الصحفية العاملة في المكان.

وشارك آلاف المواطنين في مسيرة تشييع الجوابرة في مخيم العروب.

وسارت مسيرة التشييع من مسجد المخيم باتجاه مقبرة الشّهداء، بمشاركة كبيرة من جانب عموم المواطنين وكافة القوى والفصائل الوطنية والإسلامية.

وهتف المشاركون للشهيد، مطالبين بتصعيد المواجهة مع الاحتلال، ووحدة الصف في الميدان وضرورة ممارسة القوى والفصائل لأدوارها المنوطة بها في الحالة الوطنية الراهنة بالشارع الفلسطيني.

وكان جوابرة (20 عاما) ارتقى شهيدا برصاص الاحتلال في مواجهات مع جيش الاحتلال بمدخل مخيم العروب أمس أمس، وهو أحد نشطاء الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، وأسير محرر اعتقل عدّة مرات في سجون الاحتلال وقضى عدّة شهور في الاعتقال.

وسادت حالة من التوتر مداخل مخيم العروب، وسط احتشاد للعشرات من جنود الاحتلال في محيط المخيم، وخاصة في مداخله المغلقة المطلة على الشارع الالتفافي (شارع القدس-الخليل)، تحسبا لاندلاع مواجهات بعد تشييع جثمان الشهيد.

كما اعتلى جنود الاحتلال الجبل المحاذي للمقبرة، وسط استعدادات كبيرة للاحتلال لقمع أيّة فعالية احتجاجية على قتل الشهيد جوابرة.

(صفا)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير