jo24_banner
jo24_banner

الأمانة: 38% من مركبات الأردنيين غير مرخصة.. وشركات التأمين لتحصيل 4 ملايين دينار

الأمانة: 38 من مركبات الأردنيين غير مرخصة.. وشركات التأمين لتحصيل 4 ملايين دينار
جو 24 : فرح راضي الدرعاوي - قال نائب مدير المدينة للشؤون المالية في أمانة عمان الكبرى سامر ياسين أن تحصيل المخالفات عن طريق اتحاد شركات التأمين جاء كملحق لاتفاقية سابقة تقتضي تحصيل المخالفات لسيارات الاجنبية من 9 مراكز حدودية أهمها السعودية.

وأوضح ياسين ان القرار جاء لضمان تحصيل أكثر من 3 ملايين دينار تم تسجيلها على مركبات أجنبية منذ شهر 2/2015، عن طريق اتحاد شركات التأمين بمراكزها المتواجدة على جميع الحدود والمعابر.

وذكر ياسين أن الدراسة التي أجريت أظهرت أن هنالك 38% من المركبات الاردنية غير مرخصة، وأتى ملحق الاتفاقية لإجبار تلك المركبات على الترخيص، بحيث لا يتم تأمين السيارات غير المرخصة، مضيفا أن الهدف من ذلك التسهيل على المواطن وتحصيل المخالفات على المركبات.

وحول مصير مكاتب الامانة في أماكن الترخيص قال ياسين ان المكاتب لن تغلق بشكل كامل وإنما سيتم وضع ضابطي ارتباط اثنين بدلا من 20 موظف، وسيتم توزيع الموظفين على الدوائر المختلفة كلا تابع لمنطقته.

وبالنسبة لضمان عدم حدوث الاختلاسات أكد ياسين أنه تم ربط مراكز الاتحاد مع مكاتب الامانة بحيث يمكن الاطلاع على جميع الوصولات والفيش، إضافة الى أخذ عينات عشوائية للوصولات بالتاريخ واليوم.

وأضاف ياسين أن الايداع والكشف يومي واجباري، ومراقب بالكاميرات الموزعة في جميع مكاتب الاتحاد.
تابعو الأردن 24 على google news