2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الخليل: الجيش الإسرائيلي يغلق ثالث إذاعة فلسطينية خلال شهر بتهمة "تشجيع الإرهاب"

الخليل: الجيش الإسرائيلي يغلق ثالث إذاعة فلسطينية خلال شهر بتهمة تشجيع الإرهاب
جو 24 : قام الجيش الإسرائيلي ليل السبت/الأحد بمصادرة معدات وإغلاق محطة إذاعية فلسطينية، على خلفية تهمة "التشجيع على الإرهاب ضد المدنيين وقوات الأمن الإسرائيلية"، وفق ما أعلنت متحدثة عسكرية.

أغلقت قوات الجيش الإسرائيلي ليل السبت الأحد محطة إذاعية فلسطينية، لتكون ثالث إذاعة تغلق خلال شهر واحد في الخليل الواقعة بالضفة الغربية المحتلة، وذلك بتهمة "تشجيع الإرهاب" وفق ما أعلنت ناطقة عسكرية إسرائيلية.

وأعلنت الناطقة أن القوات العسكرية "صادرت معدات بث الإذاعة المعروفة باسم +دريم+ والتي بثت برامج لتشجيع الإرهاب ضد المدنيين والقوات الأمنية الإسرائيلية". وذلك بعد أن أغلق الجيش الإسرائيلي في تشرين الثاني/نوفمبر محطتين إذاعيتين فلسطينيتين في الخليل، راديو الخليل والحرية بتهمة تشجيع العنف أيضا.

وقالت إذاعتان فلسطينيتان أخريان واحدة في الخليل والأخرى في جنين، شمال الضفة الغربية السبت إن إسرائيل هددتهما بالإغلاق بتهمة بث "عبارات تحريضية" ضد الجيش الإسرائيلي.

ومنطقة الخليل بجنوب الضفة الغربية المحتلة محور أعمال العنف التي تضرب إسرائيل والأراضي الفلسطينية منذ 1 تشرين الأول/أكتوبر. وأوقعت أعمال العنف 99 قتيلا فلسطينيا بينهم عربي اسرائيلي و17 من الجانب الإسرائيلي إلى جانب أمريكي وأريتري.

(أ ف ب)
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير