2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

الجيش الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية

الجيش الإسرائيلي يعتقل 9 فلسطينيين في الضفة الغربية
جو 24 : اعتقل الجيش الاحتلال الإسرائيلي 9 فلسطينيين في الضفة الغربية، خلال الليلة الماضية، وأجرى رسماً لمنازل 3 فلسطينيين، تمهيداً لهدمها.

وقال الجيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان له، اليوم الاثنين، وصل الأناضول نسخة منه، "خلال ساعات الليل، اعتقلت قوات الجيش وشرطة حرس الحدود 9 مطلوبين في الضفة الغربية".
وأشار إلى أن عمليات الاعتقال تركزت في مدينتي نابلس وجنين، شمالي الضفة الغربية، ومدينة الخليل، جنوبي الضفة الغربية.

وأضاف البيان أن المعتقلين، "تمتّ إحالتهم إلى التحقيق من قبل قوات الأمن".
وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات إعتقال ليلية في الضفة الغربية، حيث تشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود أكثر من 6500 فلسطيني في السجون الإسرائيلية.
من جهة ثانية، قال الجيش الاحتلال الإسرائيلي في بيانه، إن قواته داهمت منازل 3 فلسطينيين في الضفة الغربية، إدعى أنهم نفذوا هجمات.
وأضاف أن "قوات الجيش والهندسة، أجرت خلال الليلة الماضية، رسماً لمنازل 3 فلسطينيين، نفذوا هجمات مؤخراً، استعداداً لهدمها".
وأشار إلى أن عمليات الدهم، ستشمل منزلين في بلدة الفوار، ومنزل في بلدة التفوح، وجميعها في محافظة الخليل.

وكان المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية (الكابينت)، قرر في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي هدم منازل منفذي الهجمات.
وقال مكتب تنسيق الشؤون الانسانية، التابع للأمم المتحدة (اوتشا)، في تقرير أصدره مؤخراً، إن "عمليات الهدم العقابية، تعتبر شكلاً من أشكال العقاب الجماعي، إذ أنها فعلياً تعاقب ليس منفذي الهجمات فحسب، بل أشخاص آخرين (الأقارب والجيران) عن أفعال لم ينفذوها شخصياً. ويحظر القانون الدولي العقاب الجماعي".
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير