jo24_banner
jo24_banner

صناعة الاردن تثمن قرار تمديد اعفاء ارباح الصادرات من ضريبة الدخل

صناعة الاردن تثمن قرار تمديد اعفاء ارباح الصادرات من ضريبة الدخل
جو 24 : ثمنت غرفة صناعة الاردن قرار مجلس الوزراء القاضي بتمديد العمل ببرنامج اعفاء ارباح الصادرات الاردنية من ضريبة الدخل حتى نهاية عام 2018 لما من شأنه تعزيز تنافسية الصناعة الوطنية.

وقال النائب الاول لرئيس الغرفة عدنان ابو الراغب ان القرار سيكون له اثر ايجابي على الصناعة الوطنية يتمثل بخفض كلف واسعار المنتج الاردني المعد للتصدير، وبالتالي رفع القدرة التنافسية للصادرات السلعية وتعزيز مكانتها في الاسواق الخارجية.

ودعا ابو الراغب في بيان صحافي اليوم الثلاثاء لاستغلال فترة التمديد والبحث عن برامج وبدائل مبتكرة وجديدة يكون من شأنها تقليل كلف مدخلات ومستلزمات الانتاج والتي تشكل فاتورة الطاقة نسبة كبيرة منها.

واكد استعداد غرفة صناعة الاردن التام لتقديم كل ما من شأنه المساهمة بدعم ونجاح الخطط الاقتصادية المستقبلية والسياسات والتشريعات الاقتصادية الناظمة لها، والهادفة الى تجاوز جميع المعيقات والتحديات التي تواجه الاقتصاد الاردني خاصة في ظل اغلاق اسواق الدول الرئيسة امام الصادرات الاردنية.

وشدد ابو الراغب على ضرورة ايلاء قطاع النقل ووسائل وطرق الشحن والتخزين الاهتمام الاكبر لما له من ارتباطات بالعملية الإنتاجية والتصديرية وتعزيز جاهزية ميناء العقبة والمعابر الحدودية لتقليل الوقت والكلف وتبسيط اجراءات التحميل والتنزيل والمرور والتصدير.
--(بترا)
تابعو الأردن 24 على google news