jo24_banner
jo24_banner

آلاف المنكوبين في وادي موسى: الشعب يريد حقه المنهوب "فيديو"

آلاف المنكوبين في وادي موسى: الشعب يريد حقه المنهوب فيديو
جو 24 :

أحمد الحراسيس - واصل الالاف من أبناء لواء البترا المتضررين من قضية البيع الآجل "التعزيم" نشاطهم الليلي، حيث انطلقوا بمسيرة حاشدة دعت إليها لجنة المنكوبين وجابت شوارع مدينة وادي موسى.

وبحسب الناطق الإعلامي ومدير صفحة بترا اون لاين الحدث، محمد الحمادين، فإن المشاركين في المسيرة أكدوا التزامهم واستمرارهم بالعصيان المدني ليوم الأربعاء.

وأضاف الحمادين لـJo24 إن النائب عن اللواء، عدنان الفرجات، اجتمع مع الأهالي وأكد دعمه للمتضررين ومطالبهم العادلة، داعيا الأهالي للاستمرار بالعصيان المدني مع السماح لأبنائهم بالذهاب إلى المدارس، وهو ما رفضه الأهالي بداية ووافقوا لاحقا على مقترح يسمح لطلبة التوجيهي وطلبة جامعة الحسين بن طلال بالتوجه لدراستهم.

وأكد الفرجات على أنه أوصل صوت أبناء اللواء إلى كافة الجهات المعنية، مشددا على أنه سيعمل على مقاضاة البنوك والمؤسسات التي تآمرت على أبناء البترا.

وأضاف الفرجات إن اللجنة النيابية المعنية ستبدأ عقد لقاءات مع المتضررين جميعا منتصف الأسبوع القادم، بهدف تحصيل حقوق أبناء اللواء من البنوك التي استفادت من الحجز على مركبات المتضررين.

وجابت المسيرة شوارع وادي موسى مطالبة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بحلّ مشكلتهم والالتفات إلى أصواتهم التي قالوا إنها لن تهدأ أو تنخفض حتى ينالوا حقوقهم كاملة.

وصدحت حناجر المشاركين بهتافات أكدت استمرار الأهالي بالعصيان المدني ومطالبة الحكومة بحلّ الأزمة التي يعيشها أهالي لواء البترا، اضافة لمطالبتهم بإقالة متصرف اللواء.

ومن جانبه، أكد رئيس لجنة ادارة الازمه في الجنوب، هاني الفلاحات، ان اللجنة تمتلك حقائق تشير إلى أن بعض من يتم مقابلتهم من الجهات الرسمية ليسوا ممن عمل بتجارة البيع الآجل فيما لم رفض أي من الـ26 شخصا ممن عملوا بالبيع الآجل وقابلتهم الجهات الرسمية كشف معلومات للجنة.

وأشار الفلاحات إلى أن تلك المشاهد والحقائق تؤكد وجود "مؤامرة على أبناء وادي موسى، لكن ليس من مصلحتنا مرحلياً كشفها لكوننا نبحث عن الحقوق ووحدة الصف ومنع الفتنة في اللواء"، مشددا في ذات السياق على أن اللجنة ستلاحق كافة المتورطين لمحاسبتهم.

ووجهت اللجنة الشكر والتقدير لوسائل الإعلام الأردنية التي حرصت على نقل صورة مطالب أبناء اللواء بدقة ودون تشويه، كما وجهوا التحية للأجهزة الأمنية.


 

تابعو الأردن 24 على google news