jo24_banner
jo24_banner

الصناعة والتجارة لـJo24: استهداف وكيل سامسونج لـ ايفون غير مخالف

الصناعة والتجارة لـJo24: استهداف وكيل سامسونج لـ ايفون غير مخالف
جو 24 : فرح راضي الدرعاوي - أكدت وزارة الصناعة والتجارة إنها أجرت دراسة عاجلة ودقيقة حول الخبر المنشور على موقع Jo24 والمتعلق بقيام شركة (BCI) عرض استبدال أي جهاز خلوي تبلغ قيمته (300) دينار فأكثر -بما فيها ايفون- ودفع مبلغ (99) دينار مقابل الحصول على جهاز سامسونج جلاكسي اس6 ايدج بلس.

وقالت الوزارة لـJo24 إن مديرية المنافسة في الوزارة قامت باجراء دراسة عاجلة ودقيقة للعمل الذي تقوم به (BCI) وكيل سامسونج الرئيس، واطلعت المديرية على كافة تفاصيل العرض الذي قدمه وكيل الشركة والمتضمن استبدال جهاز سامسونج جالاكسي اس 6 ايدج بلس بأجهزة خلوية مستعملة، حيث تبين إن عملية الاستبدال بهذه الكيفية لا تعتبر ممارسة اقصائية تجاه الشركات المنافسة.

وأضافت الوزارة إن تلك النتيجة جاءت نتيجة لكون "الأجهزة تعود إلى السوق المحلي ويتم عرضها للبيع مرة أخرى للمستهلك كأجهزة مستعملة لدى التجار دون المساس بمستوى أسعارها أو توافرها في السوق، مما لا يشكل مخالفا لأحكام قانون المنافسة رقم (33) لسنة 2004 وتعديلاته".

وأوضحت الوزارة إنه وفقا لما وقفت عليه الوزارة فانه يتم تقييم الجهاز المستعمل من قبل شركة BCI من خلال مراكز الصيانة التابعة للشركة. كما لا يوجد تحديد لنوع الجهاز المستعمل القابل للاستبدال. و تقوم شركة BCI ببيع الاجهزة المستعملة التي تم تحصيلها من العرض من خلال المحلات التجارية المتخصصة ببيع الاجهزة الخلوية في السوق المحلي دون الاحتفاظ بها.

وكانت Jo24 قد وجهت سؤالا حول طرح (BCI) عرضا في اكتوبر الماضي يتيح للمواطنين استبدال أجهزة هواتف ضمن أنواع معينة بهاتف سامسونج من نوع +Galaxy S6 Edge، مقابل دفع مبلغ 99 دينارا.

ولم تكتف الشركة باشتراط أن تكون الهواتف المستبدلة من ضمن مجموعاتها المطروحة مسبقا بل تعدت على أنواع من شركة ايفون، حيث أتاحت للمواطنين استبدال هواتفهم التي تحمل نوع ايفون 6 وايفون 6+ بهاتف +Galaxy S6 Edge.
تابعو الأردن 24 على google news