2024-10-01 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

#ميسي إلى #تشيلسي .. ما أخبار هذه القصة؟

#ميسي إلى #تشيلسي .. ما أخبار هذه القصة؟
جو 24 : رحيل ليونيل ميسي عن برشلونة، القصة التي تتصدر عناوين وسائل الاعلام في بداية المواسم الثلاث الأخيرة والتي تحتمل الكثير من الشائعات التي تختلط بالأنباء الصحيحة مخرجين قالب من الأنباء المتناثرة.

ربما تكون القصة الأبرز في الموسم الحالي هي رغبة تشيلسي في التعاقد مع ليونيل ميسي، القصة بدأت منذ الصيف الماضي حينما ارتبط اسم ليونيل بمانشستر سيتي وبروز البلوز كمنافس على الصفقة، قبل أن تتلاشى هذه الانباء تدريجياً مع تحسن وتطور مستوى برشلونة ثم حصده الثلاثية.

صحيفة ذا صن البريطانية التي تعرف أنها إحدى الصحف ذات المصداقية فجرت قنبلة في نهاية أكتوبر الماضي من عام 2015 أكدت من خلالها وصول ميسي أخيراً إلى حتمية الرحيل عن برشلونة والانتقال إلى الدوري الانجليزي الممتاز نهاية الموسم الحالي، الصحيفة أكدت أن هناك 3 أندية اتصلت مع ميسي في الأشهر الماضية، فيما هناك أحد الأندية جاد جداً في مفاوضاته مع ليونيل.

ارتباط تشيلسي بنجمه ليوينل ميسي طفى على السطح مجدداً منتصف نوفمبر، صحيفة ديلي إكسبرس البريطانية أكدت أن البلوز هو النادي الأوفر حظاً للتعاقد مع ليونيل في حال كان قرار الرحيل لا رجعة فيه، أنباء انبثقت من تراجع مستوى البلوز وحاجة جوزيه مورينيو لقائد ينتشل فريقه من الحضيض.

شركة المراهنات سكاي بت أكدت ذات القضية، معظم المراهنات صبت في خانة انتقال ميسي إلى تشيلسي في حال رحيله عن برشلونة بشكل أكبر من مانشستر سيتي أو مانشستر يونايتد.



تغذية أنباء رحيل ميسي وصل إلى أوجه أمس الثلاثاء حينما أكدت الصحف البريطانية والاسبانية وفي مقدمتها صحيفتا سبورت وديلي ميل بأن برشلونة قرر التخلي عن أحد نجميه في نهاية الموسم الحالي، ليونيل ميسي أو نيمار دا سيلفا.

التقارير أكدت على وصول برشلونة إلى قناعة بأنه لا يستطيع الاحتفاظ بكلا النجمين في فريقه بسبب المشاكل المالية التي يمرون بها بالإضافة إلى ارتفاع أجور كلا اللاعبين، نيمار في مفاوضات حالية لتمديد العقد ومن المتوقع أن "ينبش" ميسي ذات المسألة بعد أسابيع من تمديد عقد نيمار، أجر اللاعبين ربما يتخطى حينها 40 مليون يورو سنوياً!

كل ذلك يحدث في الوقت الذي وصل خلاله النادي للحد الأعلى من الأجور، بالإضافة إلى تزايد ديونه وعدم عقده صفقة شراكة مع الخطوط الجوية القطرية بشكل رسمي حتى الآن مما يزيد من الضغط على جوسيب بارتوميو رئيس النادي.

ورغم الربط بين ميسي وتشيلسي منذ مدة إلا أن أنباء هذه الصفقة تراجعت بشكل مفاجئ في ظل التطور الحاصل في الطرف الآخر من الصفقة، مانشستر سيتي الذي لطالما ارتبط اسمه بليونيل.

خلال الساعات الماضية تعززت أنباء انتقال ميسي إلى السيتي بشكل أكبر من البلوز لعدة أسباب، أولها تأكيد معظم الصحف على انتقال جوسيب جوارديولا إلى السيتزينز الموسم المقبل وفي ظل العلاقة المثالية بين الفيلسوف والنجم الأسطوري يصبح المان بلو أقرب للصفقة، ليس هذا فقط بل أن مجموعة السيتي عقدت صفقة مثالية مع الشركة الصينية للإعلام ببيع 13% من أسهم المجموعة مقابل 400 مليون دولار، صفقة ستوفر السيولة الكافية لضم نجم على سوية عالية جداً من المهارة والحديث يدور هنا حول ليونيل.



وبعيداً عن أنباء الصحف البريطانية، هل هناك حقاً فرصة لتشيلسي لضم ميسي؟

من ناحية نجد أن البلوز بحاجة ماسة للاعب بمواصفات ليونيل، صانع ألعاب وهداف وصانع أهداف، في ظل أسلوب جوزيه مورينيو التكتيكي والدفاعي المحكم تصبح الألقاب مضمونة مع ليونيل بشرط توفير مهاجم على سوية عالية إلى جانبه، مورينيو يعنى بإغلاق المناطق إلى مرماه وميسي يحسم الأهداف.

لكن من الناحية الأخرى نجد أن تشيلسي من الصعب عليه الحصول على خدمات ليونيل لأن أبراموفيتش لم يعد يعقد صفقات مجنونة في الأعوام الأخيرة مثلما كان عليه الحال في الماضي، قوانين اللعب النظيف مالياً وازدياد خسائر النادي للأموال عام تلو الآخر قلصت كثيراً من قوته في سوق، الانتقالات بل أنه أصبح مجبراً على التخلي عن العديد من لاعبيه المميزين.

ليس هذا فقط، تشيلسي بحاجة لتدعيم أكثر من مركز في فريقه مثل قلب الدفاع والظهير الأيمن وحتى الظهير الأيسر، وربما أيضاً بحاجة للتعاقد مع لاعب ارتكاز في ظل تقهقر مستوى ماتيتش بالإضافة إلى ضم رأس حربة جديد، كل ذلك يجعل من الصعب دفع مبلغ فلكي لضم لاعب واحد فقط.

لكن في سوق الانتقالات لا يوجد جواب محدد، سيحدث أو لا يحدث، هناك عدة احتمالات توضع في الحسبان ولا أحد سيعرف ماذا سيحصل في المستقبل.

Sport360 Arabic
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية    Privacy Policy     سياسة الخصوصية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير