2024-09-03 - الثلاثاء
Weather Data Source: het weer vandaag Amman per uur
jo24_banner
jo24_banner

عشرات الإصابات في مواجهات على حدود قطاع غزة

عشرات الإصابات في مواجهات على حدود قطاع غزة
جو 24 : أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاط والغاز المسيل للدموع بمواجهات على محاور عدة ونقاط التماس مع قوات الاحتلال على الشريط الحدودي شرقي قطاع غزة.

وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة أن اجمالي الأحداث في قطاع غزة أسفرت عن 42 إصابة منها ( 32بالرصاص الحي إحداها خطيرة بالظهر شرق خان يونس و 5 بالمطاط و5 بالاختناق و10حالات اختناق عولجت ميدانيا.

وأصيب مساء الأثنين عشرة شبان فلسطينيين بالرصاص الحي وعشرات آخرون بالاختناق، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على الحدود الشرقية للمحافظة الوسطى بقطاع غزة.

وأفاد مراسل" صفا" بإصابة الشبان بالأجزاء السفلية من الجسد، أثناء محاولتهم الاقتراب من السياج الحدودي، نقل على إثرها إلى مستشفى "شهداء الأقصى" في دبر البلح لتلقى العلاج ووصفت إصابتهم بالمتوسطة.

وأضاف أن العشرات أصيبوا بحالات الاختناق جراء إلقاء قنابل الغاز بشكل كثيف من الجنود المتمركزين في الموقع العسكري الواقع بين مخيمي البريج والمغازي وسط القطاع.

وتشهد المناطق الشرقية للمخيم منذ أسابيع مواجهات عنيفة بين الشبان الفلسطينيين وجنود الاحتلال.

وفي حي الفراحين شرق محافظة خانيونس، أصيب شابان بالرصاص الحي، وآخرون بالغاز المسيل للدموع الذي أطلقته قوات الاحتلال بكثافة تجاه المنطقة.

صفا
تابعو الأردن 24 على google news
 
ميثاق الشرف المهني     سياستنا التحريرية

صحيفة الكترونية مستقلة يرأس تحريرها
باسل العكور
Email : info@jo24.net
Phone : +962795505016
تصميم و تطوير