jo24_banner
jo24_banner

حتى لا تدفن مواهب الشباب على قنوات ال "mbc"..

حتى لا تدفن مواهب الشباب على  قنوات ال  mbc..
جو 24 :

بدأالموسم الثاني من برنامج ( Arab's  got talent) الذي تبثه قناة mbc4 بسلبيات كثيرة، فقد عكست الحلقة الأولى حجم الاخفاق الذي سيُمنى به البرنامج اذا ما  استمر بذات الوتيرة.


ولوحظ أن لجنة التحكيم يغلب عليها طابع المزاجية   وهو ما ظهر بوضوح في اولى حلقات الجزء الثاني من البرنامج الجماهيري الكبير ، فالمحكمين هم محترفون في الغناء والموسيقى والتمثيل ،  في حين لا تقتصر مواهب المشاركين على هذه الالوان الفنية .

اضف الى ذلك فقد لوحظ تدني مستوى المشاركين في أولى الحلقات ، وكان الاصل أن تضم  خيرة المشاركين وأفضلهم أداءً وتقديما، ولكن المشاركات عكست سوء الاعداد من قبل القائمين على البرنامج، وعدم تفهمهم لحساسية  واهمية الحلقة الاولى من البرنامج التي يفترض ان تعكس درجة عالية من الجاهزية والتفرد غابت تماما هذه المرة . 


نحن لسنا ضد برامج تفجر طاقات الشباب وتظهر مواهبهم، وتدخل السرور والفرح لقلب المشاهدالعربي، وتبعد عنه الملل والسأم، الا أننا بحاجة لبرامج معدة بشكل عالي المستوى،بحيث يستند فيه التحكيم إلى أسس، وخطوط واضحة المعالم لا أن يترك للمزاجية أو للرسائل القصيرة لتحدد من هو الأفضل من بين المشاركين.

على كل حال هذا الموسم الثاني للبرنامج، فعلى القائمين على البرنامج أخذ كل السلبيات من الموسم الماضي بالاعتبار، ومحاولة تجنبها مع الاهتمام بلجنة التحكيم وإعطائهم دورات مكثفة في طرق التقييم السليمة والصحيحة بعيداً عن التشنجات و الانفعالية التي بدا عليها المحكمون .

بقي ان نقول أننا بحاجة إلى جمهور واع وذكي، يقدم نقدا دقيقا وعميقا لمثل هذه البرامج،من خلال الفيس بوك، وتويتر، وغيرها من مواقع التواصل الاجتماعي ولا يتقيد بما تقدمه هذه البرامج من رسائل ومعاني ومغازي لا تفيد احدا ..

 

تابعو الأردن 24 على google news