jo24_banner
jo24_banner

الملكية الاردنية : لن تستغرق مدة اصلاح طائرة ال (٧٨٧) اكثر من ثلاثة اسابيع ...

الملكية الاردنية : لن تستغرق مدة اصلاح طائرة ال (٧٨٧) اكثر من ثلاثة اسابيع ...
جو 24 :

المحرر الاقتصادي - اكدت مصادر مطلعة في الملكية الاردنية ان الضرر البسيط الذي احدثه انفجار سيارة النقل الخاصة بتحريك الطائرات في جسم مقدمة طائرة الاحلام (٧٨٧) التابعة للملكية الاردنية الاسبوع الماضي ، ،سيتسبب في تعطل الطائرة لمدة اربعة اشهر لغايات تصليح ذلك الحرق البسيط الذي تعرضت له .

واضاف المصدر المطلع ان ربوض الطائرة على ارضية المطار طوال هذه المدة سيكبد الملكية خسائر كبيرة لاسيما قيمة الاجرة الشهرية للطائرة والتي تقدر تقريبا ب مليون دولار .

خبراء اكدوا ل jo24 ان ما حدث يعد بمثابة  الحادثة الاولى في تاريخ الطيران التي تحترق بها المركبة المخصصة لجر الطائرات وتتسبب باضرار بهذا المستوى، ناهيك عن عدم التزام ادارة المطار وربما الملكية ايضا بتدريب كوادرها وضمان التزامهم باجراءات السلامة العامة وتجهيز مختلف المواقع بادوات خاصة تضمن احتواء اي خلل ، كأن تقول مثلا  - ونستبعد ان هذا قد حصل فعلا-  ان طفايات الحريق الاربع الموجودة في محيط المكان جمعها منتهية الصلاحية ولا تعمل .

الناطق الاعلامي باسم الملكية الاردنية باسل الكيلاني نفى ل jo24 ان تستغرق عمليات الاصلاح اكثر من ثلاثة اسابيع ، وقال :" بدأت عملية الاصلاح ، وقمنا فعلا بتقيم الاضرار، وننتظر الان وصول قطع الغيار اللازمة ،ونظن ان هذه العملية كلها لن تتجاوز الثلاثة اسابيع " .



اخبار مرتبطة:

.


بعد تعرض هيكل طائرة الأحلام للحرق.. من يتحمل مسؤولية ما حدث؟ "فيديو وصور"

تابعو الأردن 24 على google news